motor souq

الكشف عن صور وتفاصيل كيا بيكانتو الجديدة

04 كانون2/يناير 2017
بواسطة :  

بعد أن استعرضناها معكم عن صور تشويقية سابقة، هاهي كيا بيكانتو الجديدة كلياً تظهر اليوم في أول صور رسمية لها. حيث قامت الشركة الكورية بنشر صور ومواصفات وتفاصيل السيارة الهاتشباك الصغيرة بفئتها الرياضية GT.

وتم تصميم الجيل الثالث من بيكانتو في مراكز تصميم الشركة بمدينة فرانكفورت الألمانية ومدينة ناميانج الكورية الجنوبية، وتأتي السيارة الجديدة بقاعدة عجلات أطول بمقدار 15 ملم يعطيها شكلاً رياضياً أكثر جرأة. ورغم ذلك فإن طول السيارة لم يختلف عن الموديل السابق، لكن المقصورة الداخلية أصبحت أكثر رحابة من الجيل السابق بالإضافة إلى مساحة إضافية في صندوق الأمتعة.

المقصورة الداخلية مختلفة بشكل جذري عن الجيل السابق من بيكانتو، حيث حصلت على لوحة تحكم مجددة بالكامل ونظام ترفيهي معزز بشاشة عرض مميزة، بالإضافة إلى شاشة صغيرة لعرض المعلومات بين العدادات. وقد أكدت كيا بأن شاشة العرض الجديدة ستوفر أحدث تقنيات الأنظمة الترفيهية في السيارات. مما يعني أنها ستدعم تطبيقات Apple CarPlay و Android Auto.

ولم تنشر الشركة الكورية أي تفاصيل بخصوص المحركات حتى الآن، لكن من شبه المؤكد أن بيكانتو الجديدة ستعتمد على محرك 3 أسطوانات توربو سعة 1,0 لتر يولد 100 أو 120 حصان مع إمكانية توفر محركات إضافية للفئات الأقل. وسيرتبط المحرك بناقل حركة يدوي بصورة قياسية، مع توفر ناقل آلي بصورة اختيارية.

سيتم تدشين كيا بيكانتو الجديدة خلال معرض جنيف في مارس المقبل، وسنتطلق السيارة إلى الأسواق خلال الربع الثالث من 2017 إن شاء الله.