motor souq

الكشف عن مواصفات وتفاصيل فورد فييستا الجديدة

01 كانون1/ديسمبر 2016
بواسطة :  

عرفناكم يوم أمس على سيارة فورد فييستا الجديدة كلياً بعد أن تم الكشف عنها للمرة الأولى. واليوم نشرت فورد تفاصيل المحركات والتقنيات في سيارتها الهاتشباك الأكثر شعبية.

وكما أخبرناكم سابقاً، فإن فييستا ستتوفر بـ 4 موديلات مختلفة لتناسب جميع الأذواق. حيث يأتي موديل Active أكثر ارتفاعاَ من الموديلات الأخرى مما يجعله أقرب لفئة الكروس أوفر، كما يوجد الموديل ST ذات الأداء الرياضي العالي، أما موديل Vignale فهو الأكثر فخامة، بالإضافة إلى موديل Titanium الشبابي.

ستنطلق فورد فييستا بالعديد من الخيارات بالنسبة للمحركات، جميعها سيتوفر بزر تشغيل/إيقاف و زر Eco لتخفيض استهلاك الوقود. ويمكن للعملاء الاختيار بين 3 نسخ مختلفة من محرك إيكوبوست الذي يعمل على البنزين بـ 3 أسطوانات سعة لتر واحد، حيث يولد 99 حصان أو 123 حصان أو 138 حصان. أما المحرك الثاني فهو يعمل على البنزين كذلك بـ 3 أسطوانات سعة 1,1 لتر بقوة 69 حصان أو 84 حصان. كما تتوفر السيارة بمحرك ديزل سعة 1,5 لتر يولد 84 حصان أو 118 حصان.

 

أحد أبرز الاختلافات في فييستا الجديدة هو حجمها، فهي أطول بـ 71 ملم وأعرض بـ 12 ملم من الموديل السابق، كما أن قاعدة العجلات أطول بمقدار 4 ملم.

وبذلت فورد جهوداً كبيرة لتحسين تجهيزات السلامة في فييستا الجديدة. حيث زودتها بكاميراتين و 3 رادات و 12 حساسات فوق صوتية تستطيع الاستشعار لمسافة 130 متر أمام السيارة. هذه التقنيات ستجتمع معاً لتطوير مستوى نظام تحديد المشاة ليتمكن من ضبط المارة في الليل. كما سيتوفر نظام المساعدة في الركن الذي يقوم بتفعيل المكابح آلياً لمنع الاصطدام. بالإضافة لمجموعة من أنظمة المساعدة في القيادة التي تشمل نظام قراءة لوحات المرور ونظام الضوء العالي الآلي ونظام التحذير قبل التقاطع.

 

كما طورت الشركة الأمريكية مقصورة فييستا من أجل رفع مستوى المنافسة، فقد أضافت نظام ترفيهي يتم التحكم به عن طريق شاشة عرض تتوفر بـ 3 مقاسات مختلفة: 4,2 أو 6,5 أو 8 بوصات. ولمحبي الموسيقى حصلت المقصورة على نظام B&O الصوتي من 10 سماعات بقوة 675 واط مع مضخم صوت في صندوق الأمتعة. بالإضافة إلى فتحة سقف بانورامية كبيرة.
ولم تعلن فورد عن أسعار فييستا الجديدة بعد، لكن من المتوقع أن تكشف عنها في النصف الأول من العام القادم إن شاء الله.