motor souq

بالفيديو: سيارات أودي تتحدث مع إشارات المرور في لاس فيجاس

08 كانون1/ديسمبر 2016
بواسطة :  

أخبرناكم أعزاءنا القراء منذ بضعة أشهر أن أودي ستزود سياراتها بتقنية تمكنها من التواصل مع إشارات المرور ومعرفة الزمن المتبقي حتى إضاءة الإشارة الخضراء. والآن أعلنت الشركة الألمانية أنها بدأت رسمياً بتفعيل تقنيتها الجديدة في مدينة لاس فيجاس بولاية نيفادا الأمريكية.

وفي الوقت الحالي تتوفر التقنية الجديدة في سيارات أودي Q7 و A4 و A4 Allroad موديلات 2017 التي تم إنتاجها بعد تاريخ 1 يونيو. وستعمل هذه التقنية في التقاطعات المتصلة بنظام قاعدة بيانات الإشارات المرورية المتطور، الذي سيتم استخدامه لأول مرة على الإطلاق في مدينة لاس فيجاس هذا الشهر.

وبفضل تقنية التواصل مع إشارات المرور، سيتمكن السائق من معرفة الزمن المتبقي للتحول من الإشارة الحمراء إلى الإشارة الخضراء. وتقول أودي أنها ستطور التقنية لتتمكن في المستقبل من حساب الزمن المتبقي للإشارة الحمراء من أجل تفادي التوقف عليها، وذلك عبر إعلام السائق بالسرعة المطلوبة للوصول للإشارة الخضراء في لحظة ظهورها.

كما ستكون هذه هي المرة الأولى التي تشهد فيها الولايات المتحدة أول تطبيق عملي لتقنيات ربط المركبات بالبنى التحتية (V2I). ومن المتوقع أن نرى هذه التقنية في المزيد من المدن قريباً. لكن في الوقت الحالي ستكون مدينة لاس فيجاس هي الوحيدة.

ورغم أن تقنية أودي الجديدة لا زالت قيد التطوير، إلا أنها تملك إمكانيات كبيرة وقد تساهم بشكل مباشر في تخفيف الازدحام المروري.