motor souq

بالفيديو: شاهد كيف تطورت رينج روفر خلال 50 عاماً

09 تموز/يوليو 2017
بواسطة :  

تعتبر رينج روفر هي أول سيارة SUV فاخرة على الإطلاق، حيث ظهرت لأول مرة في عام 1969 لتنطلق بعدها هذه الفئة لتصبح في العصر الحالي أحد أكثر الفئات المرغوبة في سوق السيارات، واليوم سنزودكم أعزاءنا القراء بمقطع فيديو يستعرض تاريخ تطور هذه السيارة الرائعة.

البداية كانت منذ 47 عاماً وتحديداً في عام 1969 عندما أطلقت لاند روفر نموذج أولي ببابين، وفي 1973 حسنت الشركة البريطانية تصميم سيارتها، قبل أن يتم إضافة البابين الخلفيين لتصبح السيارة بـ 4 أبواب جانبية.

ومنذ ذلك الحين بدأت التحسينات الميكانيكية على المكابح ومعامل الجر ونظام التعليق لتتطور رينج روفر تدريجياً ويكون الشكل الأخير هو سيارة رينج روفر SVAutobiograpy Dynamic التي تم تدشينها مؤخراً بحضور سعودي أوتو.

وقد يظن البعض أن رينج روفر الجديدة هي مجرد سيارة فاخرة ذات قدرات محدودة، إلا أن مظهرها الأنيق يخفي بداخله وحشاً مفترساً بقوة 550 حصان ويملك إمكانيات هائلة على مختلف الطرق سواءً كانت وعرة أو زلقة أو منحدرة كما أوضحنا لكم سابقاً في فيديو مثير للسيارة.

تعرف على رينج روفر SVAutobiograpy Dynamic الجديدة

ولفترة طويلة تربعت رينج روفر على عرش سيارات الـ SUV الفاخرة، إلا أن هذا العرش أصبح في خطر بعد ظهور بنتلي بنتايجا

ا التي اختبرها بكر أزهر في تجربة قيادة مفصلة، كما شهدت الفترة الأخيرة دخول سيارات مثل جاكوار F-Pace و مازيراتي ليفانتي إلى دائرة المنافسة، بالإضافة إلى سيارات سيتم الكشف عنها قريباً مثل لامبورجيني أوروس و رولز رويس كولينان.

لكن يبدو أن رينج روفر مستعدة تماماً للتحدي حيث أن طراز SVAutobiograpy Dynamic الجديد هو الأقوى بين سيارات رينج روفر على الإطلاق، مما سيشعل المنافسة في فئة سيارات الـ SUV الفاخرة.

شاهد مراحل تطور سيارة رينج روفر منذ عام 1969 حتى عام 2017: