motor souq

بالفيديو: فورد فيوجن ذاتية القيادة.. جيل جديد أكثر تطوراً وأناقة

28 كانون1/ديسمبر 2016
بواسطة :  

تقوم فورد مؤخراً بتكثيف جهودها من أجل تطوير أسطول سيارتها ذاتية القيادة، التي من المفترض أن تصل إلى الأسواق بحلول العام 2021. حيث يعمل قسم الأبحاث والتطوير في الشركة الأمريكية على تطوير التقنية بالتعاون مع شركات مثل بلاك بيري.

وفي الوقت الحالي تملك فورد 10 مركبات من طراز فيوجن الهجينة مزودة بتقنيات القيادة الذاتية، لكنها أعلنت اليوم أنها تخطط لزيادة حجم أسطولها بـ 3 أضعاف من مركبات الجيل الثاني الجديدة.

الجيل الحالي من سيارات فورد فيوجن ذاتية القيادة يأتي مزوداً بمجموعة من الرادارات والكاميرات والحساسات التي تعمل بفعالية عالية. لكن الجيل الثاني سيكون أكثر أناقة وفعالية، كما أنها ستحصل على المزيد من الحساسات والمعدات. حيث تقول فورد بأن السيارة الجديدة ستكون الأفضل على الإطلاق من ناحية الاستشعار وضبط الأجسام المحيطة.

تقوم فورد مؤخراً بتكثيف جهودها من أجل تطوير أسطول سيارتها ذاتية القيادة، التي من المفترض أن تصل إلى الأسواق بحلول العام 2021. حيث يعمل قسم الأبحاث والتطوير في الشركة الأمريكية على تطوير

وكما تلاحظون في الفيديو، فإن السيارة قد تم تفكيكها بالكامل وإعادة بناء جميع أجزائها. وتخطط فورد لتجهيز 90 مركبة ذاتية القيادة من أجل تجربتها على الطرقات العامة خلال السنوات القليلة القادمة.

وقد شهدت الفترة الأخيرة تركيز جميع شركات السيارات على تطوير تقنيات القيادة الذاتية والسيارات الكهربائية. وستقوم فورد بالكشف عن فيوجن الهجينة ذاتية القيادة في الأسابيع المقبلة خلال معرض إلكترونيات المستهلك (CES) و معرض ديترويت الدولي للسيارات.