Volvo XC60

motor souq

بالفيديو: كيا ستينجر 2018 تخضع لاختبارات قاسية

02 آذار/مارس 2017
بواسطة :  

كنا قد عرفناكم مؤخراً على سيارة السيدان الرياضية الجديدة كيا ستينجر 2018، التي ظهرت للمرة الأولى خلال معرض ديترويت الدولي للسيارات في بداية العام الجاري.

وفي الوقت الحالي تخضع كيا ستينجر الجديدة في قلب القطب الشمالي لآخر مراحل تطويرها قبل دخولها للأسواق بعد بضعة أشهر، حيث يختبر المهندسون اليوم سيارة السيدان الرياضية للاختبار في درجات حرارة ما دون الصفر والظروف الجليدية الشديدة في شمال السويد، ويسعى المهندسون جاهدين للموازنة بين رغبات وتطلعات السائقين للثبات المتوقع والتعامل مع جميع الظروف مع ميزة المتعة-للقيادة لسيارة سيدان الرياضية بنظام الدفع بالعجلات الخلفية.

وبفضل المرحلة الأخيرة لبرنامج اختبار السيارة، سيتمكن فريق تطوير ستينجر من ضبط تعامل السيارة في كل من نظامي القيادة للدفع بالعجلات الأربعة والعجلات الخلفية، فضلا عن خصائص المساعدة الالكترونية المختلفة المتوفرة للسائقين.

بعد طرحها للبيع، ستكون كيا ستينجر أول سيدان متوفرة بخيار الدفع بالعجلات الأربع والعجلات الخلفية. تم تصميم نظام الدفع بالعجلات الأربع مع عزم دوران أكبر للعجلات الخلفية لتوفير قبضة تحكم مثلى في جميع الظروف. تحصل جميع موديلات نظام الدفع بالعجلات الأربعة على نظام التحكم بتوجيه عزم الدوران الديناميكي والذي يطبق تلقائيا القدرة وقوة الكبح على العجلات الملائمة للحفاظ على المسار عند الانعطافات الحادة او على الطرقات الزلقة. يستطيع مشتروا ستينجر ذات نظام الدفع الخلفي تحديد الترس التفاضلي محدود الانزلاق الالي الاختياري لأقصى قدرة على التأقلم في التعامل-ومتعة السائق.

تضمن اختبارات كيا الشتوية أيضا متانة وتحمل ستينجر في درجات حرارة منخفضة تصل إلى -35 درجة مئوية مما يمكن كيا من التحقق من عمل كل جزء في السيارة حتى في أقسى الظروف. في جميع الأسواق التي تطرح فيها ستينجر يحصل المالكون على نفس الضمانة الرائدة التي تقدمها نماذج كيا الأكثر تقليدية الأخرى.

يذكر أن كيا ستينجر ستتوفر بـ 3 خيارات من المحركات:

  • الفئة الأساسية ستعتمد على محرك 4 أسطوانات سعة لترين يولد قوة تقدر بـ 255 حصان و 260 رطلاً/قدمأً من عزم الدوران يتصل بناقل حركة آلي من 8 سرعات ونظام الدفع الخلفي.
  • فئة GT ستحصل على محرك V6 سعة 3,3 لتر يولد قوة 370 حصان و 376 رطلاً/قدماً من عزم الدوران، علماً بأن هذا المحرك مستعار من سيارة جينيسيس G90. وسيتوفر هذا المحرك مع نظام الدفع الخلفي أو الدفع على جميع العجلات متصلاً بناقل حركة آلي من 8 سرعات. وبفضل هذا المحرك ستتسارع السيارة من 0 إلى 100 كلم/سا خلال 5,1 ثانية قبل وصولها إلى سرعة قصوى تبلغ 269 كلم/سا.
  • فئة الديزل ستستمد قوتها من محرك توربو ديزل سعة 2,2 لتر يولد قوة 200 حصان وعزم دوران أقصى 353 نيوتن-متر يرتبط بناقل حركة آلي من 8 سرعات ، ومن المتوقع أن يشهد هذا المحرك الغالبية العظمى من المبيعات.

ومن المنتظر أن تصل كيا ستينجر 2018 إلى الأسواق في وقت لاحق من هذا العام، وسيتراوح سعرها بين 30,000 و 40,000 دولار أمريكي (112,500 – 150,000 ريال سعودي).