motor souq

بالفيديو: مرسيدس AMG GT R تقهر أصعب حلبة في العالم

13 كانون1/ديسمبر 2016
بواسطة :  

كنا قد عرفناكم مؤخراً على سيارة مرسيدس AMG GT R الخارقة في حلقة خاصة من برنامج سعودي أوتو لايف مع بكر أزهر.. واليوم علمنا أن GT R حققت أسرع زمن على الإطلاق لاجتياز دورة على حلبة نوربورجرينج خلال زمن قدره 7:10,9 دقيقة. فقد انطلق الطراز القوي والجديد ضمن مجموعة سيارات AMG عبر مسارات "الجحيم الأخضر" بشكل أسرع من أي سيارة رياضية أخرى.

وفي الحقيقة لم نتفاجأ بهذا الخبر، حيث تزن AMG GT R الجديدة حوالي 1,554 كيلوجرام، مما يجعلها أخف ب 90 كيلوجراماً عن نسخة S. ويولد محركها 585 حصانا و 699 رطلاً/قدماً من عزم الدوران، وهو المحرك الـ V8 الذي تم تحسينه ليوفر 74 حصانا و37 رطلاً/قدماً أكثر من النموذج S. وتنتقل هذه القوة نحو المحور الخلفي عبر ناقل حركة رياضي مزدوج القابض بسبع سرعات، تم تحسينه أيضا لنسخة R. وللترس الأول نسبة أطول، والترس السابع نسبة اقصر من أجل تسارع أفضل.

ومع مزيد من القوة تستطيع نسخة R التسارع من السكون حتى سرعة 100 كلم/سا خلال 3,5 ثانية، أي أسرع بـ 0,2 ثانية من نسخة S. وبعيدا عن التسارع، تتفوق R بسرعتها القصوى بـ6 أميال في الساعة لتصل إلى 318 كلم/سا.

وفي هذه الحلبة الاستثنائية للسباق، فإن مسار "الجحيم الأخضر" في حلبة نوربورجرينج بالتحديد هو المكان الذي قضت فيه سيارة GT R من مرسيدس-AMG معظم مراحل تطويرها. وترتكز الأسس الراسخة لديناميكيات القيادة الاستثنائية هذه على مفهوم المحرك المثبّت في المنتصف خلف المحور الأمامي مع محور ناقل، ومحرك التوربو المزدوج ونظام التعليق المعدّل على نطاق واسع، والديناميكيات الهوائية المتطورة، والتوجيه النشط للعجلات الخلفية، وإطارات العجلات حسب الطلب، والتصميم الذكي خفيف الوزن.

ولهذا تستحق هذه السيارة لقب "وحش الجحيم الأخضر" بجدارة. فاجتياز دورة على حلبة نوربورجرينج الأسطورية ليس بالأمر السهل، حيث تصنّف بأنها أصعب حلبات السباق في العالم كما أنها تمثل الاختبار الأكثر شمولية لأي سيارة رياضية.

 تعرف على مرسيدس AMG GT R موديل 2018 في حلقة خاصة من برنامج سعودي أوتو لايف: