motor souq

بالفيديو: نجاح اول تجربة لسرب درون عسكري

11 كانون2/يناير 2017
بواسطة :  

أعلنت وزارة الدفاع الامريكية ، عن نجاح لتجربة اطلاق سرب من الطائرات الصغيرة و المسيرة يتكون من 103 طائرة صغيرة تعتمد على الذكاء الصناعي ، و اللتي ستدخل الخدمة قريبا

حيث يشكل هذا التطور نقلة علمية جديدة في الصناعات العسكرية ، بالاعتماد على علم الروبوتيكس ( الروبوتات ) و ذلك لاستخدامها في الحروب المستقبلية ، بالاضافة الى استمرار التطوير في الذكاء الاصطناعي

و يضع الخبراء العسكريون في البنتاغون امالهم الكبيرة على هذا العلم الجديد في حروب حيث سيساعد كثيرا من ناحية التكلفة الانتاجية و توفير الخسائر البشرية من ناحية التدريب .

و ذكر البنتاجون ان التجرية واللتي تمت في اكتوبر بولاية كاليفورنيا ، شملت 103 طائرة  برديكس صغيرة كانت محملة على
ثلاثة مقاتلات من نوع F18 هورنيت

وقال مدير مكتب القدرات الاستراتيجية لدى البنتاجون وليام روبر في البيان إن «طائرات برديكس ليست مبرمجة مسبقا كوحدات فردية تتصرف بشكل منسق، وإنما كجسم جماعي يتشارك عقلا واحدا لاتخاذ القرار والتكيف مع بعضها كما يفعل السرب في الطبيعة».

وأضاف «لأن كل طائرة برديكس تتواصل وتتعاون مع كل برديكس أخرى في السرب، ليس للسرب قائد ويمكن بسلاسة أن يتكيف مع انضمام طائرة مسيرة جديدة إليه أو خروجها منه في حال إصابتها على سبيل المثال».

هذا وقد أنشأ وزير الدفاع اشتون كارتر المولع بالتكنولوجيا والأستاذ السابق بجامعة هارفارد مكتب القدرات الاستراتيجية عندما كان نائبا لوزير الدفاع في العام  2012.

صمم طائرات برديكس المسيرة طلبة هندسة من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا MIT في 2013 ويتم تطويرها باستمرار.