motor souq

بالفيديو: هكذا ستحطم تشالنجر ديمون الرقم القياسي للتسارع

19 شباط/فبراير 2017
بواسطة :  

 تفاجأ الجميع عندما خسرت دودج تشالنجر هيلكات في سباق تسارع أمام سيارة تيسلا الكهربائية، لكن السبب الرئيسي وراء تلك الهزيمة هو عدم قدرة العجلات على توليد احتكاك مثالي مع الأرض مما يمنع السيارة من استغلال الـ 707 أحصنة التي يولدها المحرك.. لكن يبدو أن دودج تعلمت الدرس.

حيث نشرت الشركة الأمريكية مقطع فيديو تشويقي جديد تستعرض من خلاله الإطارات عالية الأداء لسيارتها المنتظرة "تشالنجر SRT ديمون"، والتي ستكون من طراز Nitto NT05R مقاس 315/40.

وقد علمنا سابقاً أن تشالنجر ديمون ستحصل على شاسيه عريض مصحوب بإطارات أعرض بنسبة 15% من طراز هيلكات، مما سيعطي احتكاكاً أفضل مع الأرض، كما ستأتي السيارة بوزن أخف بمقدار 215 باوند بفضل التخلص من جميع الأجزاء غير الضرورية في السيارة أبرزها مقعد الراكب الأمامي والمقاعد الخلفية.

كل هذه التغييرات ستساعد دودج تشالنجر SRT ديمون على التعامل بشكل أفضل مع قواعد الفيزياء، مما يعطينا الأمل بأنها ستنتقم لشقيقتها "هيلكات" من سيارة تسلا Model S الكهربائية.

لا يزال أمامنا حوالي شهرين من الزمن قبل أن نرى دودج تشالنجر SRT ديمون موديل 2018 على أرض الواقع، حيث سيتم الكشف عنها رسمياً خلال معرض نيويورك الدولي للسيارات في أبريل القادم، وحتى ذلك الحين ندعوكم لمشاهدة سلسلة الفيديوهات التشويقية للسيارة:

 

SaudiAuto Longines