motor souq

بدء إنتاج مازدا CX-5 موديل 2017 رسمياً

29 تشرين2/نوفمبر 2016
بواسطة :  

كشفنا لكم مؤخراً عن سيارة مازدا CX-5 الجديدة كلياً خلال ظهورها العالمي الأول في معرض لوس أنجيلوس الدولي للسيارات الأسبوع الماضي، كما قام بكر أزهر باستعراض السيارة الجديدة في حلقة خاصة من برنامج سعودي أوتو لايف. واليوم أعلنت الشركة اليابانية أنها بدأت رسمياً بإنتاج طراز CX-5 موديل 2017.

وسيتم تصنيع السيارة الجديدة في مصنع Ujina رقم 2 القريب من مقر الشركة الرئيسي في مدينة هيروشيما اليابانية. وستنطلق في الأسواق اليابانية أولاً بشهر فبراير القادم على أن تصل للأسواق العالمية في وقت لاحق من العام المقبل إن شاء الله.

يذكر أن CX-5 حصلت على تصميم جديد كلياً مختلف عن الأجيال السابقة. فعند التمعن في خلفية السيارة نجد أن الزجاج الخلفي أكثر انحداراً والمصابيح الخلفية أنحف من السابق. أما في المقدمة فنلاحظ اللغة التصميمية الجديدة لواجهة سيارات مازدا التي رأيناها في مازدا 3 و CX-9، مع المصابيح الأمامية التي أصبحت أكثر انسيابية يتوسطها شبك التهوية بشكله الجديد.

وستعتمد السيارة الكروس أوفر على محرك Skyactiv سعة لترين بقوة 155 حصان أو محرك بنزين سعة 2,5 لتر بقوة 184 حصان، إضافة إلى محرك ديزل سعة 2,2 لتر. لكن هذه المحركات ستكون مخصصة للأسواق الأمريكية. حيث لم تعلن مازدا بعد عن المحركات التي ستتوفر في أسواقنا العربية لكننا سنزودكم بها قريباً إن شاء الله.