Volvo XC60

motor souq

بنتلي تكشف عن اسرع سيارة في تاريخها

16 شباط/فبراير 2017
بواسطة :  

تواجد بكر أزهر رئيس تحرير سعودي أوتو في العاصمة البرتغالية لشبونة، حيث أزاحت شركة بنتلي الستار عن سيارتها الجديدة "كونتينينتال سوبر سبورتس" موديل 2017.

تأتي بنتلي كونتينينتال سوبر سبورتس بقوة مرعبة وغير مسبوقة في تاريخ الشركة البريطانية العريقة. حيث تعتمد على محرك W12 مزدوج التوربو سعة 6 لترات يرتبط بناقل حركة آلي من 8 سرعات ونظام الدفع على جميع العجلات. مما يعطي قوة 700 حصان و 750 رطلاً/قدما من عزم الدوران الأقصى. أي أكثر من طراز كونتينينتال GT سبيد بـ 67 حصان و 130 رطلاً/قدماً من عزم الدوران. كما ستتفوق على سيارة مرسيدس-مايباخ S650 كابريوليه الجديدة والتي يولد محركها 621 حصان و عزم دوران 738 رطلاً/قدماً.

هذه الأرقام تعني أن كونتينينتال سوبر سبورتس ستكون أسرع سيارة مزودة بـ 4 مقاعد في العالم، كما أنها أسرع بنتلي كونتينتال على الإطلاق. حيث يقدر تسارعها من 0 إلى 96 كلم/سا بزمن قدره 3,5 ثواني، إلا أننا نتوقع أن تحقق السيارة ذلك خلال زمن أقل. وتبلغ سرعتها القصوى 336 كلم/سا.

وإذا كنتم تتسائلون عن سبب السرعة الهائلة والقوة الخرافية لهذه السيارة، فإن الجواب هو حصولها على العديد من التحسينات الداخلية والخارجية، أبرزها هو نظام التعليق الذي أصبح أكثر انخفاضاً وصلابة، بالإضافة إلى نظام توجيه العزم الجديد و المكابح المصنوعة من سيراميك الكربون. كما تم تزويد الهيكل الخارجي بزوائد أيروديناميكية مصنوعة من ألياف الكربون تساهم في خفض وزن السيارة بحوالي 37 كيلوجرام.

ستنطلق بنتلي كونتينينتال سوبر سبورتس موديل 2017 إلى الأسواق خلال الربع الأول من العام الجاري، وستتوفر بموديلي الكوبيه والكشف.