motor souq

تحديثات جديدة على أودي A3

07 شباط/فبراير 2017
بواسطة :  

تتأهب أودي A3 لانطلاقة جديدة قوية مع أنظمة تكنولوجية لمساعدة السائق، ومحركات مطورة، ومصابيح أمامية وخلفية حديثة التصميم. ومن ضمن التقنيات الجديدة لموديل A3 "قمرة القيادة الافتراضية" المفهوم المبتكر للتشغيل والعرض من أودي. وتأتي النسخة الرياضية أودي S3 مع العديد من الابتكارات لتعزيز قدراتها الديناميكية. وتقدم سلسلة A3 الخط الأكثر تنوعا من أنظمة الدفع في قطاع المركبات النخبوية المدمجة. وتتوفر أودي A3 أودي S3  في صالات العرض في جميع أنحاء الشرق الأوسط بسعر يبدأ من 25,900 دولار أمريكي أودي A3 و44,700 دولار أمريكي لـ أودي S3.


إدخال نظم مساعدة السائق من طرازات أودي ذات الحجم الكامل
مع إدخال العديد من أنظمة مساعدة السائق الجديدة رفعت أودي A3 المعيار في فئة السيارات المدمجة النخبوية. وأصبحت القيادة في المدينة أو خارجها أكثر أمنا بفضل التحسينات على نظام أودي المساعد للانتقال بين المسارات ونظام أودي للحماية الاستباقية الذي يمكنه استشعار وتجنب التصادم مع المشاة أو المركبات.

كما يتوفر نظام تثبيت السرعة المتكيف مع حالة القيادة (ACC) كتجهيز اختياري بينما تأتي خاصية التوقف والإنطلاق (Stop&Go) كتجهيز قياسي. ومن الميزات الأخرى الجديدة والاختيارية في سلسلة A3 نظام المساعدة في حالات الطوارئ، وهو نظام يبادر بالكبح وصولا الى التوقف الآمن إذا لم يقم السائق بأي محاولة للتوجيه رغم التحذيرات المستمرة من الأنظمة الأخرى. ونظام تحذير الخروج هو نظام آخر يحذر السائق عند اقتراب المركبات الأخرى من الخلف عند الرجوع ببطء من مواقف السيارات العمودية.

أنظمة التحكم والعرض والترفيه
أكبر تغيير طرأ على المقصورة الداخلية لطراز أودي A3 الجديد هو قمرة القيادة الافتراضية. فهو متاح للمرة الأولى في فئة السيارات المدمجة. ويستعرض هذا المفهوم المبتكر من أودي أهم معلومات القيادة ذات الصلة على شاشة TFT عالية الدقة بقطر 12.3 بوصة.

ويمكن للسائق التبديل بين اثنين من الواجهات باستخدام زر "عرض" موجود على عجلة القيادة متعددة الوظائف. ففي النمط الكلاسيكي، تظهر العدادات على الجانبين بالحجم الكامل المعتاد في اللوحات التقليدية. أما في وضع "المعلومات والترفيه" تهيمن نافذة مركزية على العرض - وتتيح مشهدا كبيرا لخريطة الملاحة أو قوائم الهاتف والراديو والموسيقى. وفي هذا الوضع يظهر عداد دورات المحرك وعداد السرعة بشكل صغير على اليمين واليسار.
كما تمت إعادة تصميم هياكل القوائم في نظام MMI المتعدد الوسائط الجديد. وهو يستند على التصميم المألوف لقوائم الهواتف الذكية.

والنقطة المحورية للمنصة هي القرص الدوار الكبير. والذي يمكن استخدامه لإدخال الأحرف وهو يوظف أيضا ميزة فهم نقرات الأصابع. مما يتيح للسائق وظائف أخرى كتكبير الخريطة على سبيل المثال. وتقع حول القرص الدوار مفاتيح تحكم تتيح للسائق التنقل بين خيارات القائمة المصممة حديثا. وخضع التحكم الصوتي أيضا لتطوير مكثف بحيث يدرك النظام الآن الكثير من عبارات اللغة اليومية.

ويشمل نظام MMI الملاحي المتعدد الوسائط واجهة الهاتف الذكي، والذي يدمج هواتف أندرويد أو آبل مع النظام. وتتيح أودي صندوق هاتف مع شحن لاسلكي في مسند الذراع المركزي يوظف تقنية التواصل قريب المدى (NFC) لاقتران الهواتف الذكية لاسلكيا مع هوائي السيارة والشحن وفقا لمعيار Qi.

تصاميم جديدة
على الرغم من عدم وجود أي تغييرات في الأبعاد - 4.24 مترا طولا و2.60 متر لقاعدة العجلات- تبدي أودي A3 الجديدة مظهرا أكثر رياضية مع شبكة تهوية مفردة أوسع وأكثر حدة. بينما أصبحت المصابيح الأمامية مسطحة أكثر مع حواف خارجية مميزة.

ويبرز الجزء الخلفي مع إضاءة أفقية وحافة انفصال فوق الموزع الحديث التصميم. كما تم توسيع تشكيلة الألوان المتاحة. مع اثني عشر طلاء للاختيار من بينها، بما في ذلك خمسة ألوان جديدة هي آرا الأزرق، كوزموس الأزرق، نانو الرمادي، تانغو الأحمر، وأصفر فيغاس. ومن أجل باقة S للتصميم الخارجي تم تخصيص طلاء دايتونا الرمادي بتأثير لؤلؤي.

وتوفر التصاميم الخطية الجديدة العديد من فرص التخصيص، والتي تشمل أيضا ولأول مرة التفاصيل الخارجية. فبالإضافة إلى التصميم الأساسي، ستتوفر في المستقبل باقتان من التصاميم إحداهما رياضية (Sport) والأخرى أنيقة(Design) .

تحسين كامل لتشكيلة المحركات
تضم تشكيلة محرك Audi A3 ثلاثة محركات بنزين: وتتراوح قدراتها الانتاجية بين 115 إلى 190 حصان. كما تلبي جميع نماذج A3 معيار الانبعاثات الأوروبي EU6.

ومع محرك TFSI 1.0، تقدم أودي لأول مرة محرك ثلاثي الأسطوانات في سلسلة أودي A3. قادر على توليد 115 حصان وعزم أقصى يصل إلى 200 نيوتن متر عند دوران المحرك بين 2,000 إلى 3,500 دورة في الدقيقة، وهو يستهلك بحد أقصى 4.4 لتر لكل 100 كيلومتر بحسب قياسات حلبة "دورة القيادة الأوروبية الجديدة" أي ما يعادل 103 غرام من انبعاثات الكربون لكل كيلومتر. ويعتبر محرك البنزين المبدئي الجديد ذو كفاءة عالية من دون أي تأثير على متعة القيادة. إذ تتسارع A3 سيدان من 0-100 كلم/ساعة في غضون 9.9 ثانية، لتصل إلى السرعة القصوى عند 211 كلم/ساعة.

ومن أبرز خصائص المحرك 1.4 TFSI توظيفه لنظام "الأسطوانة عند الطلب". والذي يعطل عمل اثنتين من الاسطوانات عندما لا تحتاج المركبة للطاقة الإضافية. فمع إزاحة 1,395 سم مكعب، ينتج المحرك 150 حصان و250 نيوتن متر من عزم الدوران. ويستهلك 4.7  لتر فقط من الوقود لكل 100 كيلومتر، يصاحبه انبعاث 109 غرام فقط من ثاني أكسيد الكربون لكل كيلومتر.

أما محرك 2.0 TFSI فيعتبر سابقة تكنولوجية في توظيفه تقنية احتراق مبتكرة. من إزاحة 1,984 سم مكعب لتوليد 190 حصان، كما يقوم بتحقيق 320 نيوتن متر من عزم الدوران بين 1500 و 4200 دورة في الدقيقة. وفي غضون 6.8 ثانية فقط  تتسارع المركبة الرياضية المدمجة من 0 إلى 100 كلم/ساعة لتصل إلى سرعة قصوى تبلغ 250 كلم/ساعة. وهي تستهلك 5.5 لتر لكل 100 كيلومتر بحسب قياسات حلبة "دورة القيادة الأوروبية الجديدة" أي ما يعادل 125 غرام من انبعاثات الكربون لكل كيلومتر.

ويرافق محرك 2.0 TFSI علبة تروس S tronic من سبع سرعات ذات تعشيق  ثنائي. وهي تحل محل علبة التروس ذات الست سرعات السابقة.

وتوزع أودي A3 الجديدة قوة المحرك إلى العجلات الأمامية كتجهيز قياسي. يتوفر نظام  quattro للدفع الرباعي الدائم مع محرك TFSI 2.0. وتم تجهيز Audi S3 مع نظام quattro للدفع الرباعي الدائم كتجهيز قياسي.

وخضع نظام التعليق من أودي A3 الجديد للتعديل لتحقيق توازن رياضي مثالي. وفي حالة التعليق الرياضي الاختياري ينخفض الجسم بمقدار 15 مليمتر ولغاية 25 ملم مع التعليق الرياضي لباقة S line. كما أن نظام التوجيه الإلكتروميكانيكي هو تطوير جديد من أودي لإتاحة كفاءة عالية في التحكم. وعند الطلب، توفر أودي التوجيه التدريجي على العديد من الطرازات إلى جانب التوجيه الكهربائي والقياسي في Audi S3.

وتأتي أودي A3 الجديدة مع عجلات 16 بوصة كتجهيز قياسي ومع عجلات 17 بوصة ضمن باقة التصاميم الرياضية والأنيقة. إلى جانب مجموعة واسعة من خيارات تصاميم العجلات الجديدة بأحجام 17 و18 و 19 بوصة. كما تم إدخال تعديلات على خط الإطارات لتقديم أفضل أداء مع معامل مقاومة أمثل على الطريق.


مصابيح أمامية Matrix  LED
تشكل المصابيح الأمامية من أودي A3 سيدان هيئة جديدة لافتة للأنظار مع حواف خشنة أسفلها. وتأتي مصابيح Xenon plus كتجهيز قياسي، بينما تتيح أودي مصابيح LED الأمامية ولأول مرة مصابيح Matrix LED كتجهيز اختياري.

وبفضل التصميم الخفيف الوزن وصل وزن المركبة (بدون سائق) مع محرك 1.0 TFSI إلى مجرد 1150 كجم وهي أفضل قيمة في فئتها. ويتمتع هيكل أودي A3 بميزة مقاومة الصدمات بفضل صلابته العالية. في حين يتميز الزجاج الأمامي خاصية امتصاص للصوت.

أما المقصورة الداخلية فهي تقدم أعلى جودة متاحة من أودي، ويمكن تجهيز المركبة اختياريا بالنسخة المطورة من عجلة القيادة ثلاثية العوارض. ولمزيد من الراحة في الرحلات الطويلة، تأتي أودي A3 الجديدة مع مقعد سائق بوظيفة التدليك.

قوة إضافية: أودي S3 الجديدة - تتمتع بقوة 4 حصانات إضافية، وبالاقتران مع علبة التروس S tronic تتيح عزما إضافيا بواقع 20 نيوتن متر. وبالإضافة إلى ذلك، دمج المهندسون نظام تحكم إلكتروني خاص بالنسخة S3 لتحقيق الاستقرار الإلكتروني (ESC) وضبط التعشيق متعدد الطبقات. والنتيجة هي قيادة أكثر ديناميكية لمتعة قيادة وسلامة مثالية.

وينتج المحرك TFSI 2.0 قوة حصانية قدرها 290 حصان، مع إتاحة علبة تروسS tronic لعزم دوران 380 نيوتن متر عند دوران المحرك بين 1,800 إلى 5,200 دورة في الدقيقة. وتتسارع المركبة من 0 الى 100 كم/س خلال 5.0 ثواني فقط. ويستهلك النموذج الجديد  7.3 لتر لكل 100 كيلومتر بحسب قياسات حلبة "دورة القيادة الأوروبية الجديدة" أي ما يعادل 176 غرام من انبعاثات الكربون لكل كيلومتر. وتتمتع Audi S3 سيدان أيضا بتشكيلة جديدة من المزايا واسعة النطاق.

تتوفر أودي A3 أودي S3  في صالات العرض في جميع أنحاء الشرق الأوسط بسعر يبدأ من 25,900 دولار أمريكي أودي A3 و44,700 دولار أمريكي لـ Audi S3.
لمحة سريعة
سلسلة أودي A3 الجديدة
أنظمة مساعدة السائق
- نظم جديدة رائدة: نظام المساعدة في حالات الطوارئ، ونظام أودي للحماية الاستباقية الذي يمكنه استشعار وتجنب التصادم مع المشاة أو المركبات، ونظام تحذير الخروج من المواقف العمودية.
- أنظمة محسنة: نظام ركن السيارة بلاس، نظام أودي المساعد للانتقال بين المسارات، نظام تثبيت السرعة المتكيف مع حالة القيادة، ومساعد ركن السيارة.

التحكم والعرض
- شاشة نظام MMI المتعدد الوسائط قابلة للطي بحجم 7 بوصة كميزة قياسية
- بناء على الطلب، يمكن تجهيز المركبة بقمرة القيادة الافتراضية ونظام MMI navigation plus الملاحي المتعدد الوسائط مع واجهة تعمل باللمس
- نظام MMI المتعدد الوسائط مع خاصية البحث من دون إدخال النص والتعرف على الكتابة بخط اليد وأوامر التحكم الصوتية

نظام الدفع والتعليق
- تتراوح قدرات المحركات الجديدة الثلاث بين 115 إلى 190 حصان
- محرك 1.0 TFSI الجديد: ثلاث أسطوانات توربو لقوة 115 حصان
- محرك 1.4 TFSI: أربع أسطوانات لقوة 150 حصان
- محرك 2.0 TFSI بتقنية احتراق مبتكرة، واستهلاك 5.5 لتر لكل 100 كيلومتر أي ما يعادل 125 غرام من انبعاثات الكربون لكل كيلومتر
- علبة تروس S tronic مطورة حديثاً بسبع سرعات لمحرك 2.0 TFSI
- نظام أودي لاختيار أسلوب القيادة الديناميكي ونظام أودي المغناطيسي للتحكم بمستوى ماصات الصدمات كتجهيزات اختيارية

الهيكل والتصميم الخارجي
أودي A3 سيدان - الطول 4,458 مم، قاعدة العجلات 2637 ملم، العرض 1960 ملم، الارتفاع 1416 ملم
أودي S3 سيدان - الطول 4,466 مم، قاعدة العجلات 2631 ملم، العرض 1960 ملم، الارتفاع 1392 ملم
 شبكة تهوية مفردة أوسع وأكثر حدة ومصابيح أمامية حديثة التصميم.
مصابيح LED و  Matrix LED أمامية اختيارية مع إشارات إنعطاف ديناميكية وتحكم بوهج إشارات المرور.
تصميم جديد للمصابيح الخلفية
مفهوم مبتكر للمعدات مع خطوط تصميم رياضة وأنيقة وللمرة الأولى مع عناصر تصميم خارجية

المقصورة الداخلية والمعدات
مقعد السائق مع وظيفة التدليك متوفرة اختياريا
منفذ USB إضافي تحت لوحة العدادات
مقابض وأزرار تحكم بإضاءة خلفية في قمرة القيادة
المزيد من المرونة: مساند ظهر اختيارية للمقاعد الخلفية يمكن تقسيمها بنسبة 40:20:40
خيارات جديدة: تصاميم خطية مضيئة وعتبات الباب المضيئة
تحرير الارتباط  بالمقطورة كهربائيا بضغطة زر

أودي S3
تتمتع بقوة 290 حصان، وعزم إضافي بواقع 20 نيوتن متر. وينتج المحرك TFSI 2.0 قوة حصانية قدرها 290 حصان وعزم دوران 380 نيوتن متر.
علبة تروس S tronic جديدة بسبع سرعات مع وظيفة العجلة الحرة الموفرة للوقود.
تعليق رياضي S sport ونظام أودي المغناطيسي للقيادة كتجهيز اختياري.
إطارات بأداء محسن حجم 18 بوصة
نظام تحكم الكتروني خاص بالنسخة S3 لتحقيق الاستقرار الإلكتروني (ESC) وضبط التعشيق متعدد الطبقات.
تصميم خارجي مثير، مع طلاء حصري بلون نافارا الأزرق المعدني أو أسود بانثر الكريستالي

 

كلمات دلالية :