motor souq

ميني كانتريمان 2017 تنطلق بشكلها الجديد

31 كانون2/يناير 2017
بواسطة :  

لو كنتم ممن حلموا كثيرا برؤية الصغيرة والشهيرة ميني وقد كبرت، فها هي سيارة ميني كونتري مان النموذج الأكبر حتى الآن في تاريخ الماركة البافارية تظهر رسمياً بحضور جميل أزهر مراسل سعودي أوتو.

وتأتي كانتريمان 2017 أطول من سابقتها بـ 20 سم وبطول إجمالي يبلغ 4,3 متر وعرض أكبر من السابق بـ 3 سم، وبتلك الابعاد تنتمي كانتريمان للفئة C مما يجعلها منافساً قوياً وبديلاً لسيارات شهيرة مثل فولكس فاجن جولف و رباعية الدفع المدمجة أودي Q3.

ولعشاق ميني ننبه إلى أن هناك ماهو أكثر من قامتها التي طالت حيث تعدنا كانتريمان العام القادم بأنها ستأتي في ثوب سيارة هجين SE تستطيع قطع مسافة 25 ميلاً وتحقيق تسارع من 0 إلى 100 كلم/سا خلال 6,9 ثوان بالقدرة الكهربائية وحدها.

وحين نتأمل كانتريمان نجدها تبدو لنا أكثر قوة من سابقتها. على الرغم من أنها نسخة متطورة من النموذج الأصلي إلا أنها وبمظهرها الجانبي العميق والعجلات الكبيرة والزوايا شبه المربعة تعطينا انطباعاً أبلغ من سابقتها رغم التشابه بينهما خاصة بالنظر للمصابيح الأمامية، أما شبك ميني الأمامي الكلاسيكي فإنه أقل بروزا من السابق .وقد احتفظت ميني بسمة النوافذ الثلاث إلا أن نوافذها الخلفية بدت أطول مما يدل على زيادة حجمها كما نلاحظ سمة تصميم جديدة متمثلة في استخدام حواف مميزة تبدو غريبة عن نموذج ميني المصنع علي BMW.

ومن سحر خطوط التصميم الخارجية الي حميمية مقصورة ميني كانتريمان والتي مع أبعادها الجديدة أصبح الدخول والخروج من السيارة اكثر سهولة عن ذي قبل، كذلك فإن الطول الإضافي في قاعدة العجلات يعني مزيدا من المساحة للساقين في الخلف. كما نلاحظ أيضا تصميم جديد للوحة أجهزة القياس، بدلا من الاستعارة من موديل كلوبمان الشقيق.

وللمولعين بهذه السيارة الصديقة لأصحابها يقول مدير إنتاج ميني السيد نيكولاس غريبنر أن 85% من مبيعات ميني هي لمشترين راغبين بامتلاكها كسيارة خاصة. ولهذه الغاية فإن الهدف من اللمسات الخاصة مثل زينة الأبواب ثنائية اللون والخيارات الأخرى كتبطين الجلود وغيرها هو من أجل تقديم سيارة تتفق مع تفضيلات المشترين الشخصية لترتقي لمستوى السيارات الفاخرة.

قائمة محركات سيارة ميني الجديدة توقع عشاقها في حيرة الاختيار بين الحسن والأحسن حيث جهزت كانتريمان الجديدة بمحرك 3 أسطوانات توربو يعمل على البنزين 1,5 لتر لموديل كوبر، والذي يولد 136 حصانا و عزم دوران 162 رطلاً/قدماً. وستحصل كوبر S على محرك رباعي الاسطوانات سعة لترين يعمل على البنزين ويولد قدرة 192 حصاناً و 206 رطلاً/قدماً من عزم الدوران. كذلك ستتجهز كوبر Dالأساسية بمحرك سعة لترين بقدرة 150 حصانا و 243 رطلاً/قدماً من عزم الدوران ، أما كوبر SD فسيولد محركها 190 حصاناً و عزم دوران 295 رطلاً/قدماً. وستتوفر نسخة أخرى من ناقل حركة All4 للدفع الرباعي كخيار لجميع المحركات الاربع بكلفة تبلغ 1,600 يورو.

وعلى الرغم من أن ميني كانتريمان 2017 هي سيارة كروس اوفر جيدة ومرضية إلا أنها ستتوفر حزمة JCW Chili Pack والتي تضيف سمات ديناميكية هوائية وتعليق رياضي وعجلات بقياس 18 بوصة.

 

SaudiAuto Honda SaudiAuto Honda SaudiAuto Honda
SaudiAuto Longines