motor souq

تدشين كيا ريو 2018 رسمياً في الشرق الأوسط

10 أيار 2017
بواسطة :  

بحضور بكر أزهر رئيس تحرير سعودي أوتو، دشنت شركة كيا رسمياً الجيل الرابع من طراز ريو 2018، والذي يتميز بتصميم جديد كلياً وحجم أكبر ومقصورة أكثر فخامة من الموديلات السابقة.

أصبحت ريو 2018 أطول وأكثر انخفاضاً من الجيل السابق كما تأتي بتصميم عصري شبابي أكثر انسيابية، فقد حصلت المقدمة على شبك "أنف النمر" الأمامي الذي تتميز به سيارات كيا، ويندمج الشبك مع المصابيح الأمامية الجديدة، كما أن المصابيح النهارية طراز LED التي تتوفر بصورة اختيارية أصبحت أعلى بالمقارنة مع الجيل السابق.

أما الجزء الخلفي من ريو فهو أكثر استقامة مع وجود زجاج خلفي شبه عامودي، كما تم تجديد المصابيح الخلفية لتصبح أكثر نحافة عن سابقتها مع وجود مصابيح LED إختيارية تحتوي على مصابيح إشارة جديدة على شكل قوس.

وسيتمكن العملاء من الاختيار بين 10 ألوان خارجية في ريو 2018، مع وجود تصميمين مختلفين لجنوط من الألومنيوم يتراوح مقاسها ما بين 14 إلى 17 بوصة.

أما من الداخل فنلاحظ أن مقصورة ريو الجديدة تحسنت بشكل كبير، حيث تتميز بخطوط مستقيمة تمتد على طول الطبلون مما تضفي شكل رائع يميز التصميم الدخلي، كما يمكن الاختيار بين نوعين من القماش في تنجيد المقاعد هما الأسود أو الرمادي، أو باستخدم الجلد الاصطناعي الأسود أو الرمادي. وتمنح "حزمة اللون الأحمر" المشترين إمكانية تنجيد المقاعد الأمامية والخلفية بجلد من اللون الأسود مع الأحمر. يمكن للمشترين أيضا تعزيز التصميم الداخلي بعجلة قيادة ومقبض ناقل الحركة مكسوة بالجلد.

كما تتمتع مقصورة ريو 2018 بنظام ترفيهي مدعوم بشاشة عرض مقاس 5 بوصات تعمل باللمس ومزودة بستة مكبرات صوت، إضافةً إلى مداخل USB ومداخل إختيارية للأجهزة المساعدة الأخرى تتيح للركاب إمكانية ربط الأجهزة المحمولة بالنظام الصوتي والنظام الترفيهي.

وحصلت ريو الجديدة على الكثير من التقنيات المتطورة مثل إمكانية الدخول والتشغيل بدون مفتاح ومساحات الزجاج الأمامي القادرة على استشعار المطر، في ظل وجود مرايا في الأبواب يمكن تسخينها والسيطرة عليها كهربائيا، ووجود فتحة سقف يمكن إمالتها وإنزلاقها، ونوافذ كهربائية، ومصابيح أمامية أوتوماتيكية. كما يمكن للعملاء أيضاً اختيار نظام مساعد لتوقيف السيارة أثناء الحركة إلى الخلف مزود بكاميرا ونظام توجيه ديناميكي.

ستتوفر كيا ريو 2018 بخيارين من المحركات:

  • محرك بـ 4 أسطوانات سعة 1,4 لتر يولد قوة 100 حصان في 6000 د.د. وعزم دوران 133 نيوتن-متر في 4,000 د.د.
  • محرك بـ 4 أسطوانات سعة 1,6 لتر يولد قوة 123 حصان في 6300 د.د. وعزم دوران 151 نيوتن-متر في 4,850 د.د.

ويرتبط المحركان بناقل حركة آلي من 6 سرعات أو يدوي من 6 سرعات.

ستنطلق كيا ريو الجديدة كلياً للبيع في جميع الأسواق العالمية خلال الشهر الجاري، وسنزودكم بتفاصيل أسعارها في السعودية عندما يختبرها بكر أزهر في حلقة سعودي أوتو لايف القادمة إن شاء الله.

 

SaudiAuto Honda
SaudiAuto Longines
FAW