Volvo XC60

motor souq

تدشين GMC تيراين 2018 رسمياً

22 آب/أغسطس 2017
بواسطة :  

يتواجد بكر أزهر رئيس تحرير سعودي أوتو اليوم بمدينة ليك سيتي في ولاية ميشيغان الأمريكية، وذلك استعداداً لاختبار سيارة GMC تيراين 2018 بجيلها الجديد كلياً، التي ستنافس سيارات مثل هوندا CR-V و تويوتا راف فور و هيونداي توسان.

الجيل الجديد من تيراين يأتي بشكل خارجي جديد وعصري خصوصاً في الواجهة الأمامية التي أعيد تصميمها بالكامل، حيث نلاحظ المصابيح الأمامية الجديدة كلياً يتوسطها شبك التهوية الذي أصبح أعرض وأكبر بتصميم سداسي، واندمج الصدام الأمامي مع فتحة التهويه السفلية المطعمة بالكروم بعرض الواجهة الأمامية. خطوط التصميم أصبحت أنعم من الجيل السابق والزوايا الحادة اختفت والتقويات على الاطارات الأمامية والخلفية أصبحت أكثر أناقة من الجيل السابق. الأمر ذاته في الواجهة الخلفية التي أعيد تصميمها ابتداءً من المصابيح الخلفية والجناح في أعلى الزجاج الخلفي وصولاً إلى الصدام الذي اندمج مع وصلة كروم بعرض الواجهة الخلفية.

وكما هو الحال مع شقيقتها أكاديا 2017 التي اختبرها بكر أزهر سابقاً، فإن تيراين الجديدة أصبحت أقل طولاً من الجيل السابق بمقدار 3.2 بوصة، كما أن قاعدة العجلات أصبحت أقصر بمقدار 5.2 بوصة. مما سيؤثر سلباً على مساحة صندوق الأمتعة البالغة 29.6 قدم مربع، أي أقل بـ 2 قدم مربع من طراز 2017. وعند طي صف المقاعد الخلفية فإن المساحة ستزيد إلى 63.3 قدم مربع، أي أقل من الجيل السابق بـ 0.4 قدم مربع فقط.

ستتوفر تيراين 2018 بخيارين من المحركات:

  • محرك 4 أسطوانات سعة 1.5 لتر يولد 170 حصان وعزم دوران 275 نيوتن-متر.
  • محرك 4 أسطوانات سعة لترين يولد 252 حصان وعزم دوران 353 نيوتن-متر.

وسيرتبط المحركان بناقل حركة آلي من 9 سرعات، مع نظام الدفع الأمامي بصورة أساسية ونظام الدفع على جميع العجلات الاختياري.

ويبدو أن تيراين الجديدة قد اتبعت نظاماً غذائياً قاسياً، حيث تقول GMC أن الفئة الأساسية يبلغ وزنها 3,327 رطلاً بانخفاض بلغ 465 رطلاً من أخف موديلات الجيل السابق. وسيساهم هذا الأمر إلى جانب ناقل الحركة والمحركات الجديدة بتخفيض استهلاك الوقود.

وكما هو المعتاد، فإن سيارة الكروس أوفر ستتوفر بنظامي الدفع الأمامي والدفع على جميع العجلات. وسيكون بإمكان سائق تيراين 2018 تحويل نظام الدفع على جميع العجلات إلى الدفع الأمامي فقط عن طريق فصل العجلات الخلفية.

حصلت المقصورة الداخلية على مقبض إلكتروني جديد في الكونسول الوسطي للتحكم بالنظام الترفيهي المعزز بشاشة عرض مقاسها 7 أو 8 بوصات، كما ستتميز المقصورة بنظام Bose الصوتي، كما سيتوفر نظام عزل الأصوات الخارجية بشكل أساسي.

ولم تتردد GMC بتزويد سيارتها الجديدة بأحدث أنظمة السلامة مثل نظام التحذير قبل الاصطدام، ونظام المكابح الآلية قبل الاصطدام، ونظام الحفاظ على المسار، ونظام التذكير بتفحص المقاعد الخلفية لتجنب نسيان الأطفال في السيارة.

ستتوفر GMC تيراين بفئة SL الأساسية، إضافةً إلى فئات SLE و SLT والفئة الأكثر فخامة "دينالي". وستأتي فئات SL و SLE مزودة بجنوط مقاس 17 بوصة، أما فئة SLT فستحصل على جنوط مقاس 18 بوصة، وبالطبع فستزود دينالي بجنوط كبيرة مقاس 19 بوصة إلى جانب العديد من الإضافات مثل مصابيح LED ولمسات كروم في الهيكل الخارجي وعجلة قيادة مدفأة ونظام ملاحة.

انتظرونا في حلقة مميزة من برنامج سعودي أوتو لايف، حيث سيختبر بكر أزهر سيارة GMC تيراين 2018 وسيعرفكم على جميع تفاصيل مواصفاتها وتقنياتها وأسعارها في أسواق الشرق الأوسط.