motor souq

خسائر كبيرة في تويوتا بسبب دونالد ترامب!

10 كانون2/يناير 2017
بواسطة :  

تراجعت أسهم شركة "تويوتا موتور" اليابانية للسيارات بشكل حاد بعد أن أدان الرئيس الامريكي المنتخب دونالد ترامب خطط الشركة لبناء مصنع جديد في المكسيك.

وأغلقت أسهم الشركة عند 6,930 ين بما يوازي 59,7 دولار بانخفاض نسبته 1,69% بعد أن تراجعت بنسبة 3,1% في صباح يوم الجمعة الماضي، بينما انخفض مؤشر "نيكي" القياسي الذي يضم 225 سهما 0,34%.

وكان ترامب قد نشر تغريدة جديدة يوم الخميس الماضي يهاجم فيها الشركة اليابانية بسبب نقل مصنعها المسؤول عن إنتاج سيارة تويوتا كورولا إلى المكسيك.

وقال ترامب في تغريدته "تويوتا تقول بأنها سوف تنشئ مصنعاً جديداً في مدينة باجا المكسيكية من أجل إنتاج سيارة كورولا وتصديرها للولايات المتحدة الأمريكية. مستحيل! اصنعوا سياراتكم في الولايات المتحدة أو ادفعوا ضرائب جمركية كبيرة."

وقال "أكيو تويودا" الرئيس التنفيذي لشركة تويوتا أن الشركة ستأخذ في اعتبارها تعليق ترامب عند اتخاذ قرارات تتعلق بنشاطها في المكسيك.

كما أكدت الشركة اليابانية في بيان رسمي سابق أن إنتاج سياراتها في المكسيك لن يساهم في تقليص الوظائف في الولايات المتحدة. حيث قالت "كمية الإنتاج والعمالة في الولايات المتحدة لن تنخفض بسبب مصنعنا الجديد في المكسيك."