motor souq

دونالد ترامب يهاجم جنرال موتورز ويهدد بضرائب ضخمة!

04 كانون2/يناير 2017
بواسطة :  
Donald Trump

انتقد دونالد ترامب، الرئيس المنتخب للولايات المتحدة الأمريكية أمس الثلاثاء شركة جنرال موتورز العملاقة لتصنيع السيارات، وذلك بسبب استيرادها لسيارات شيفروليه كروز مصنوعة في المكسيك لبيعها في الأسواق الأمريكية. كما قام بإرسال تهديد علني وصريح إلى الشركة الأمريكية.

حيث نشر ترامب تغريدة على موقع تويتر قال فيها "جنرال موتورز تقوم بإرسال مركبات مصنعة في المكسيك من سيارة شيفروليه كروز إلى تجار السيارات في الولايات المتحدة عبر الحدود بدون تسديد ضرائب.. إما أن تصنعوا السيارة في الولايات المتحدة أو تدفعوا ضريبة كبيرة لمرورها عبر الحدود!".

وتصنع جنرال موتورز معظم سيارات شيفروليه كروز في ولاية أوهايو، لكنها أعلنت مؤخراً أنها ستقوم بالاستغناء عن 2,000 موظف في هذا المصنع ومصنع آخر في الولايات المتحدة، وذلك من أجل نقل عملية إنتاج كروز إلى مصانعها في المكسيك.

وليست كروز أول سيارة ينتقل إنتاجها إلى المكسيك، حيث تتجه شركات السيارات الأمريكية لإنتاج السيارات هناك بهدف تخفيض تكاليف الإنتاج ومن ثم توريدها إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وقد وجه ترامب، الذي دعا إلى سياسة "أمريكا أولاً" طوال حملته الانتخابية، انتقادات متكررة للشركات الأمريكية التي تصنع منتجات في الخارج. وبعد تغريدة الأمس انخفضت أسهم شركة جنرال موتورز بمقدار 1% في سوق التداول المالي.