motor souq

هيونداي سانتافي الجديدة تظهر رسمياً

08 شباط/فبراير 2018
بواسطة :  

ظهرت سيارة هيونداي سانتافي بشكلها الجديد كلياً في أول صور رسمية، حيث كشفت هيونداي بشكل بسيط عن بعض المواصفات وصورتين رسميتين لسيارتها الجديدة.

وتؤكد الصور ما توقعناه مؤخراً عندما نشرنا لكم صورا تجسسية للسيارة، وهو أن الواجهة الأمامية مستوحاة من لغة هيونداي التصميمية الجديدة، والتي رأيناها في طراز كونا 2018 مؤخراً. حيث تأتي المقدمة بأضواء أفقية رفيعة يتوسطها شبك أمامي سداسي الأضلاع، مع أضواء نهارية كبيرة طراز LED أسفل الأضواء الأمامية.

أما في الداخل فتبدو مقصورة سانتافي مستوحاة من مقصورة شقيقتها i30، أبرز مثال على ذلك هو النظام الترفيهي العائم وأزرار التحكم البسيطة في الكونسول الوسطي. لكننا نلاحظ استخدام الجلد بصورة كبيرة في جميع أنحاء المقصورة، كما تبرز لوحة العدادات الجديدة والتي يغطي معظمها عداد السرعة الالكتروني. ومن المتوقع أيضاً أن توفر سانتافي الجديدة ميزة الشحن اللاسلكي للجوال ومداخل USB إضافية.

وبحسب التقرير الذي نشره موقع Daum، فستتوفر سانتافي بنظام تجنب الاصطدام الخلفي، بالإضافة إلى أحدث نظام ترفيهي لدى الشركة الكورية، مع خدمات متطورة أخرى تعتمد على شبكة الإنترنت ونظام الملاحة.

كما أكد الموقع أن السيارة ستعتمد على محرك توربو ديزل سعة لترين، أو محرك توربو ديزل سعة 2.2 لتر، أو محرك توربو بنزين سعة لترين. ولم يتم الإفصاح عن أرقام الأداء، لكننا علمنا أن المحركات ستتصل بناقل حركة آلي من 8 سرعات ونظام التوجيه الكهربائي الجديد، مما سيجعل سانتافي "الأفضل في فئتها على صعيد استهلاك الوقود".
انتظروا الصور والمواصفات الرسمية بالكامل لسيارة هيونداي سانتافي الجديدة كلياً يوم غد إن شاء الله.