motor souq

تعرف على المدينة الأكثر ازدحاماً في العالم.. وما هو ترتيب جدة والرياض؟

23 شباط/فبراير 2017
بواسطة :  

أصدرت مؤسسة INRIX الأمريكية تصنيفها السنوي لمدن العالم الكبرى من حيث الحالة المرورية، حيث احتلت مدينة لوس أنجيلوس الأمريكية المركز الأول في قائمة أسوأ مدن العالم من حيث الازدحام المروري.

وذكرت مؤسسة INRIX للدراسات المرورية أن دراستها التي أجرتها على حالة المرور في مدن العالم خلال العام الماضي كانت الأكبر على الإطلاق حيث شملت 1,064 مدينة في 38 دولة مختلفة.

وجاءت مدينة جدة في المملكة العربية السعودية بالمركز 180، حيث أظهرت الدراسات أن الازدحام المروري قد تحسن بشكل كبير عن العام الماضي،أما مدينة الرياض فاحتلت المركز 88 على مستوى العالم.

وجاءت مدينة لوس أنجيلوس في رأس القائمة، حيث يعاني سائق السيارة في شوارع المدينة من 104 ساعات ذروة مرورية سنوياً.

ويمثل عدد ساعات الذروة المرورية في المدينة وفقا للدراسة متوسط عدد الساعات التي يقضيها سائق أو راكب السيارة العادي في الاختناقات المرورية في كل مدينة على مدار العام.

كما احتلت مدينة لوس أنجيلوس أيضا المركز الأول على مؤشر INRIX لأطول مسافة اختناقات مرورية وهو المؤشر الذي يقيس معدلات الاختناقات المرورية إلى حجم المدينة.

وفي المركز الثاني جاءت العاصمة الروسية موسكو ثم مدينة نيويورك الأمريكية ومدينة سان فرانسيسكو الأمريكية أيضا. وفي المركز الخامس جاءت العاصمة الكولومبية بوجوتا. كما تضم قائمة أسوأ 25 مدينة في العالم من حيث الحالة المرورية، 3 مدن أمريكية أخرى وهي مدينة أطلنطا في المركز الثامن وميامي في المركز العاشر والعاصمة الأمريكية واشنطن في المركز الثالث عشر.

وبحسب موقع Motor Trend، يزيد عدد سكان مدينة لوس أنجليس على 15 مليون نسمة، في حين يفضل أكثر من 84% من سكان مناطق لوس أنجيليس ولونج بيتش أو آنهايم ركوب سياراتهم الخاصة في الذهاب إلى أعمالهم بحسب دراسة INRIX.

SaudiAuto Honda
SaudiAuto Longines
FAW