motor souq

تغريم فولكس فاجن بـ 32 مليون دولار

08 كانون1/ديسمبر 2016
بواسطة :  

ذكرت تقارير إعلامية محلية في كوريا الجنوبية أمس الأربعاء أن "هيئة التجارة النزيهة" في البلاد قررت تغريم الفرع المحلي لمجموعة "فولكس فاجن" الألمانية العملاقة لصناعة السيارات حوالي 32 مليون دولار بسبب الإعلانات المضللة، في حين تعتزم تحريك دعوى جنائية ضد 5 من مسئولي الفرع الحاليين والسابقين.

وذكرت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء أن "مفوضية التجارة النزيهة" فرضت غرامة على شركة "أودي فولكس فاجن كوريا" بقيمة 31,9 مليون دولار بسبب الإعلانات غير الحقيقية عن نتائج اختبارات معدلات العوادم في سيارات الشركتين المباعة في كوريا الجنوبية.

ونقلت يونهاب عن الهيئة القول إن "أودي فولكس فاجن كوريا نشرت إعلانات غير حقيقية عن سياراتها وقالت إنها تتفق مع معايير العوادم وأفضل في استهلاك الوقود".

كانت الشركة الألمانية تقول في إعلاناتها إن سياراتها تتوافق مع المعايير البيئية الأوروبية وأن سياراتها التي تعمل بمحركات ديزل (سولار) صديقة للبيئة.

يذكر أن هذه الغرامة هي أكبر غرامة تفرضها "هيئة التجارة النزيهة" بسبب إعلانات غير حقيقية.

يذكر أنه في سبتمبر من العام الماضي اعترفت فولكس فاجن في الولايات المتحدة باستخدام برنامج كمبيوتر معقد لتقليل قيم كميات العوادم المنبعثة من سياراتها التي تعمل بمحركات ديزل أثناء الاختبارات مقارنة بكميات العوادم الحقيقية التي تنبعث أثناء السير في ظروف التشغيل الطبيعية، وأن هذا البرنامج موجود في حوالي 11 مليون سيارة في مختلف أنحاء العالم.