motor souq

تغييرات جذرية في طرازات تويوتا!

13 شباط/فبراير 2018
بواسطة :  

قامت فورد مؤخراً باﻹعلان عن خططها لتقليل إنتاجها من السيارات السيدان، وزيادة شاحنات البيك-أب ومركبات الكروس أوفر الخاصة بها، ويبدو أن تويوتا الولايات المتحدة قد تعتزم فعل اﻷمر نفسه.

حيث قال المدير العام لشركة تويوتا الولايات المتحدة، جاك هوليز، أن الشركة تقوم بفحص خطها اﻹنتاجي من سيارات السيدان، ورغم تمسكها طرازاتها الشهيرة مثل كامري، وكورولا باﻹضافة إلى بريوس، إلا أنها قد تقم بتخفيض عدد الفئات المتاحة لكل نسخة منهم عبر فحصها جميعاً، كل على حدة ومن ثم تحديد، الفئات سيتم التخلي عنها من كل طراز.

 

 

وهو ما يشبه إلى حد كبير ما قامت به فورد، حيث قامت بتخفيض عدد مجموعات الفئات المتاحة لطراز فورد فيوجن من 35,000 تقريباً إلى 96 فقط.


ورغم اﻹقتطاعات المحتملة من خط سيدان تويوتا اﻹنتاجي، إلا أنها مازالت ترى أن الطلب على السيدان مازال موجود، وتتوقع أن الشركة أن يتم بيع 5.5 مليون بالسوق اﻷمريكي خلال هذا العام، بينما تعمل على زيادة حصتها السوقية.

لم تعلن الشركة بعد إن كانت قد قررت مسبقاً التوقف عن إنتاج بعض فئات طرازتها، ولكن تويوتا تمتلك مجموعة كبيرة من الفئات المختلفة، حيث تضم كورولا 7 فئات مختلفة، بينما تضم كامري 10 منها، بعضها لايمتلك فروقات شاسعة كما قد يتوقع البعض.