×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 884

تفاصيل اجتماع ترامب مع رؤساء شركات السيارات الأمريكية

26 كانون2/يناير 2017
بواسطة :  

بعد الكثير من المناوشات والانتقادات والتهديدات، اجتمع الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب أخيراً مع الرؤساء التنفيذيين لشركات جنرال موتورز و فورد و فيات-كرايسلر، وذلك بهدف مناقشة صناعة السيارات في الولايات المتحدة الأمريكية.

وفي الاجتماع الذي تم في البيت الأبيض بحضور "ماري بارا" الرئيس التنفيذي لجنرال موتورز، و "مارك فيلدز" الرئيس التنفيذي لفورد، و "سيرجيو مارشيوني" الرئيس التنفيذي لفيات-كرايسلر، أكد ترامب على أهمية بناء مصانع جديدة في الولايات المتحدة من أجل تأمين المزيد من الوظائف للشعب الأمريكي، بحسب ما أشار تقرير صحيفة رويترز.

كما تعهد الرئيس الأمريكي بتخفيض الضرائب وإلغاء الإجراءات غير الضرورية وتسهيل الأمور على صناع السيارات في حال إنشاء مصانع في الولايات المتحدة، مما سيعطي دافعاً كبيراً لفورد وجنرال موتورز وفيات-كرايسلر لممارسة كامل نشاطاتهم محلياً.

وقال "فيلدز"، الرئيس التفيذي لفورد: "نحن متحمسون للغاية بفضل السياسة الاقتصادية التي يتبعها الرئيس الجديد." كما عبر عن دعمه لخطة ترامب بسحب الولايات المتحدة من اتفاقية أمريكا الشمالية للتجارة الحرة، حيث أكد أن هذه الاتفاقية لا تأخذ بعين الاعتبار التلاعب بأسعار العملة.

وكان ترامب قد أثار جدلاً واسعاً بعد أن هدد بفرض ضرائب جمركية تصل إلى 35% على السيارات المستوردة من خارج الولايات المتحدة. ورغم إعلان الشركات الأمريكية عن استثمارات جديدة في الولايات المتحدة إلا أن مصانعهم في المكسيك ما زالت قائمة.

يذكر أن شركة فورد قد أعلنت اعتزامها إلغاء خطة لإقامة مصنع باستثمارات قدرها 1,6 مليار دولار في سان لويس بوتوسي في المكسيك، مع اعتزامها استثمار 700 مليون دولار في مصنعها الموجود في مدينة فلات روك بولاية ميشيجان الأمريكية، الذي سيصبح مسؤولاً عن تصنيع سيارة فورد فوكس.

 

SaudiAuto Honda
SaudiAuto Longines
FAW