motor souq

تويوتا تبيع تقنيات محركها للمنافسين!!

19 كانون1/ديسمبر 2016
بواسطة :  

لطالما أبقت تويوتا سر تقنية السيارة الرائدة بريوس مخفياً لفترة طويلة، لكنها كشفت عنه لمنافسيها أخيراً أملاً منها في زيادة المبيعات وتسريع التحول إلى الصناعة الكهربائية من أجل بيئة بانبعاثات أقل.

وبعد إعلان تويوتا اليابانية عزمها على توسيع فريقها الخاص بالتكنولوجيا الهجينة ، ضمن برنامج التطوير الذي تقوم به الشركة لتخفيض الإنبعاثات في جميع منتجاتها، أعلنت الشركة أنها تريد بيع تكنولوجيا السيارات الخاصة بها الى مصنعين آخرين.

وجاء هذا الإعلان بسبب أن معظم قطع السيارات الحالية تعتمد على نظم كومبيوتر أكثر من القطع الميكانيكية، مما يجعل تصميم تلك القطع أكثر سهولة وتفاعلا عن القطع الميكانيكية البحتة، بالإضافة إلى أن جميع مصنعي السيارات سيخضعون إلى قوانين تقليل الإنبعاثات في القريب العاجل تدفع المصنعين الى استخدام تكنولوجيا متوافقة لتقليل التكاليف.

وصرح توشيوكي ميزوشيما، رئيس وحدة ناقلات السرعة والحركة في تويوتا، أن الشركات الموردة لتويوتا تنتج الكثير من التكنولوجيا التي يمكن استخدامها في العديد من المنتجات الخاصة بتويوتا، وتريد الشركة تغيير نظام التوريد في مراحل مبكرة منه لإمكانية تصنيع تلك التكنولوجيا لتناسب مصنعين آخرين.

وتعد شركة دنسو اليابانية أخد أكبر موردي التكنولوجيا الخاصة بسيارات تويوتا، ورحب رئيسها يوشيفومي كاتو بمبادرة تويوتا قائلا إنه في الماضي القريب لم تستطع شركته بيع العاكس الخاص بمحركات تويوتا الهجينة لمصنعين آخرين؛ لأنه ببساطة لايمكن تركيبها في محركات أخرى لاختلاف المواصفات أو اختلاف الفولت، وستعمل تلك المبادرة على توحيد التكنولوجيا لضمان سرعة الإنتاج وعدم خسارة الشركات الموردة. ويتوقع البدء في تلك الخطوة في الربع الثالث من 2017 مع بداية برنامج التطوير الذي تقوم به تويوتا، ويتوقع أن تنضم شركات نيسان ورينو ومرسيدس بنز ومازدا وفيات و BMW إلى تلك المبادرة.