motor souq

تويوتا تتراجع إلى المركز الثاني في قائمة أكبر شركات السيارات في العالم

31 كانون2/يناير 2017
بواسطة :  

أظهرت بيانات مبيعات مجموعة تويوتا اليابانية لصناعة السيارات خلال العام الماضي، تراجعها إلى المركز الثاني لصالح مجموعة فولكس فاجن التي تربعت بذلك للمرة الاولى، على عرش قائمة أكبر شركات السيارات في العالم في 2016 من حيث المبيعات التي أخبرناكم عنها في تقرير مفصل 

وذكرت المجموعة اليابانية التي تضم إلى جانب شركة "تويوتا" موتور" شركتي "دايهاتسو موتور" و"هينو موتورز"، أن مبيعاتها زادت خلال العام الماضي بنسبة 0.2% عن العام السابق إلى 10.17 مليون سيارة.

ورغم فضيحة التلاعب في اختبارات معدل العوادم في الملايين من سياراتها، أعلنت مجموعة "فولكس فاجن" الألمانية في وقت سابق من الشهر الحالي وصول مبيعاتها خلال العام الماضي إلى 10.3 مليون سيارة بزيادة سنوية نسبتها 3.8%.

وخسرت "تويوتا" المركز الأول على مستوى العالم، لأول مرة منذ عام 2011، عندما تعطلت سلاسل التوريد الخاصة بالشركات المصنعة، بزلزال قوي وما نتج عنه موجات مد عاتية "تسونامي" في شمال شرق اليابان.

وكانت مبيعات "تويوتا" خارج اليابان تراجعت خلال العام الماضي بنسبة 0.5% إلى 7.94 مليون سيارة، نتيجة تراجع الصادرات إلى أمريكا الشمالية أكبر أسواقها الخارجية.

ومن جانبها، قللت تويوتا من أهمية تراجعها للمركز الثاني لصالح "فولكس فاجن".

وقالت الشركة في بيان لها: "في تويوتا، نحن لا نركز على تعقب حجم (المبيعات). نحن نعتقد أن حجم المبيعات لدينا هو مجرد نتيجة لتركيزنا على تصنيع سيارات أفضل من أي وقت مضى، وتوفير أفضل الخبرات للعملاء".

وأضافت: "هدفنا هو أن نكون رقم واحد مع المستهلكين عن طريق الهندسة وإنتاج سيارات أفضل من أي وقت مضى. إننا ممتنون لجميع العملاء الذين اختاروا سيارة تويوتا".

 

SaudiAuto Honda SaudiAuto Honda SaudiAuto Honda
SaudiAuto Longines