Volvo XC60

motor souq

تويوتا تصالح دونالد ترامب بـ 600 مليون دولار

25 كانون2/يناير 2017
بواسطة :  
Toyota

ذكرت تقارير إخبارية أن مجموعة تويوتا اليابانية العملاقة لصناعة السيارات تعتزم استثمار 600 مليون دولار وإضافة 400 وظيفة جديدة في مصنع تجميع سيارات بمدينة برينستون في ولاية إنديانا الأمريكية، وذلك بعد أسابيع من انتقاد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لخطة الشركة لإقامة مصنع في المكسيك.

وبحسب بيان للشركة اليابانية فإن هذه الاستثمارات الأمريكية تندرج في إطار خطة استثمارية قيمتها 10 مليارات دولار على مدى السنوات الخمس المقبلة، والتي سبق أن أعلنتها في وقت سابق مع الشهر الحالي، لتوسيع وتحديث مصانعها في الولايات المتحدة.

وستساعد توسعات مصنع ولاية إنديانا في زيادة إنتاج السيارة هايلاندر ثاني أكثر سيارات تويوتا مبيعاً في الولايات المتحدة بعد طراز كامري بمبيعات تصل إلى 40,000 سيارة سنويا. ويضم المصنع حاليا 5,100 عاملاً.

وأضاف البيان أن توسعات مصنع إنديانا "جزء من استراتيجية تويوتا للتوطين بحيث يتم إنتاج السيارات في المكان الذي تباع فيه"، دون أن يشير البيان إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

كان الرئيس الأمريكي قد هدد بفرض رسوم ضريبية باهظة على تويوتا إذا مضت قدما في إقامة مصنع جديد في المكسيك لتصدير منتجاته إلى السوق الأمريكية.

وقال ترامب في تغريدته "تويوتا تقول بأنها سوف تنشئ مصنعاً جديداً في مدينة باجا المكسيكية من أجل إنتاج سيارة تويوتا كورولا وتصديرها للولايات المتحدة الأمريكية. مستحيل! اصنعوا سياراتكم في الولايات المتحدة أو ادفعوا ضرائب جمركية كبيرة."