motor souq

تويوتا كورولا الجديدة ستحصل على محرك BMW

25 كانون1/ديسمبر 2016
بواسطة :  
Toyota Corolla 2018

يبدو أن العلاقة بين BMW و تويوتا أصبحت أقوى من أي وقت مضى. فبعد أن كانت الخطة المبدأية أن تتحالف الشركتان في صنع سيارة كوبيه رياضية إلا أن هذه الشراكة قد تمتد لمزيد من السيارات.

فقد قام موقع Indian Auto Blog بالحصول على العديد من التقارير التي تؤكد بأن الجيل القادم من تويوتا كورولا سيحصل على محرك BMW.

و حتى الآن لم تعلق الشركتين على هذا الأمر، لكن من الناحية المنطقة لا نتوقع أن تقوم BMW بإنتاج جميع محركات كورولا نظراً لأنها السيارة الأكثر مبيعاً حول العالم مما يعني إنتاج كمية هائلة من المحركات. كما أن تويوتا معروفة بمحركاتها عالية الجودة، لذا فهي ليست بحاجة لصانع آخر من أجل الحصول على محركات جيدة.

و تقول المعلومات المتوفرة لدينا بأن الجيل القادم من كورولا سيتوفر بمحرك 4 أسطوانات سعة 1,5 لتر، ومحرك 4 أسطوانات سعة 1,8 لتر، ومحرك توربو سعة 1,2 لتر، بالإضافة إلى محرك هجين. لكن في حال كانت هذه الإشاعات صحيحة فإن BMW قد تزود كورولا بمحرك ذات 3 أسطوانات سعة 1,5 لتر أو محرك رباعي الأسطوانات سعة لترين.

لكن في حال كانت الإشاعات صحيحة فإن BMW قد تزود الفئات العليا من كورولا بمحرك ذات 3 أسطوانات سعة 1,5 لتر أو محرك رباعي الأسطوانات سعة لترين.

يذكر أن تويوتا كورولا الجديدة ستنطلق إلى الأسواق العالمية في 2018 وسيتم بناؤها على منصة TNGA الجديدة من تويوتا والمستخدمة سابقاً في بريوس الجديدة. حيث ستوفر هذه المنصة صلابة أكبر وأضرار أقل عند الاصطدام، كما ستقوم بتمديد قاعدة العجلات مما سيعطي مساحة أكبر في المقصورة بدون أي تأثير على طول السيارة الأساسي.