motor souq

تويوتا كورولا تتسبب بهجوم دونالد ترامب على تويوتا

08 كانون2/يناير 2017
بواسطة :  
Donlad-Trump

يستمر الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب بإرعاب شركات السيارات الكبرى عبر حسابه في موقع تويتر. فبعد أن هاجم جنرال موتورز وفورد الأسبوع الماضي، جاء الدور هذه المرة على شركة تويوتا.

حيث نشر ترامب تغريدة جديدة يهاجم فيها الشركة اليابانية بسبب نقل مصنعها المسؤول عن إنتاج سيارة تويوتا كورولا إلى المكسيك.

وقال ترامب في تغريدته "تويوتا تقول بأنها سوف تنشئ مصنعاً جديداً في مدينة باجا المكسيكية من أجل إنتاج سيارة كورولا وتصديرها للولايات المتحدة الأمريكية. مستحيل! اصنعوا سياراتكم في الولايات المتحدة أو ادفعوا ضرائب جمركية كبيرة."

ويأتي ذلك كضربة كبيرة للشركة اليابانية، حيث قد أعلنت في عام 2015 أنها ستستثمر مليار دولار أمريكي لبناء مصنع جديد في المكسيك، والذي سيكون مسؤولاً عن إنتاج سيارة تويوتا كورولا في عام 2019. حيث سيكون المصنع مجهزاً بالمعدات اللازمة لبناء منصة TNGA الجديدة من تويوتا.

وبيان رسمي، أكدت تويوتا أن إنتاج سياراتها في المكسيك لن يساهم في تقليص الوظائف في الولايات المتحدة. حيث قالت "كمية الإنتاج والعمالة في الولايات المتحدة لن تنخفض بسبب مصنعنا الجديد في المكسيك."

وأوضحت تويوتا أنها أحد أكبر المستثمرين في الولايات المتحدة بقولها "باستثماراتنا في الولايات المتحدة التي تزيد عن 21,9 مليار دولار و 10 مصانع و 1,500 مركز بيع و 136,000 موظف، تتطلع تويوتا للتعاون مع إدارة ترامب لخدمة مصالح المستهلكين وصناعة السيارات."

يذكر أن فورد أعلنت الخميس الماضي أنها ستلغي خطتها لإقامة مصنع باستثمارات قدرها 1,6 مليار دولار بمدينة سان لويس في المكسيك. وذلك بعد ساعات من انتقاد الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب لشركة جنرال موتورز الأمريكية العملاقة بشأن استيرادها سيارات شيفروليه كروز مصنوعة في المكسيك لبيعها في الأسواق الأمريكية.