motor souq

جاكوار-لاند روفر تقدم خدمة كبيرة لبريطانيا

29 تشرين2/نوفمبر 2016
بواسطة :  

أعلنت شركة جاكوار-لاند روفر أنها تخطط لإنتاج سياراتها الكهربائية في المملكة البريطانية المتحدة، حيث سيساهم ذلك في تحسين قطاع السيارات هناك خصوصاً بعد التصويت الذي جرى مؤخراً بانفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي.

وقد شهد معرض لوس أنجيلوس الدولي للسيارات الأسبوع الماضي الكشف عن سيارة جاكوار I-Pace التي أول سيارة كهربائية بالكامل من إنتاج جاكوار-لاند روفر، والتي استعرضناها لكم في حلقة خاصة من برنامج سعودي أوتو لايف.

ورغم أن الشركة البريطانية قد أعلنت مؤخراً أنها ستنتج I-Pace في دولة النمسا بالتعاون مع شركة Magna Steyr، إلا أن رالف سبيث، الرئيس التنفيذي لجاكوار-لاند روفر صرح أن الشركة قد تغير خططها من أجل العودة إلى مصانعها في بريطانيا. حيث قال "نحن نريد بناء سياراتنا الكهربائية في مدينة ميدلاند الشرقية، التي تعتبر موطن تصميم وهندسة شركتنا."

كما ذكر سبيث لصحيفة رويترز في سبتمبر الماضي أن إنتاج سيارات جاكوار-لاند روفر الكهربائية في بريطانيا سيكون أمراً منطقياً في حال كانت الظروف مناسبة، خصوصاً فيما يتعلق باختبار القيادة الذاتية.

وتعهدت جاكوار-لاند روفر للحكومة البريطانية بتأمين 10,000 وظيفة في بريطانيا، لكن ذلك سيتطلب إجراء تحسينات كبيرة في البنى التحتية المحلية، تتضمن ما بين 12 و 15 جيجاواط إضافية من الكهرباء سنوياً، كما ستحتاج إلى مساحة إضافية من أجل تطوير منتجاتها. وذلك بحسب التقرير الذي نشرته صحيفة Financial Times.

يذكر أن الحكومة البريطانية قد أعلنت في مطلع هذا الأسبوع أنها ستدعم قطاع السيارات صديقة البيئة بمبلغ 390 جنيه استرليني (1,82 مليار ريال سعودي).

وبهذا القرار، ستنضم جاكوار لاند روفر لشركة نيسان التي أكدت مؤخراً أنها ستقوم ببناء طرازين في مصنعها بمدينة ساندرلاند الإنجليزية، الذي يعد أكبر مصنع سيارات في المملكة البريطانية المتحدة.

ولم تعلن جاكوار-لاند روفر عن موعد بدء إنتاج سياراتها الكهربائية في بريطانيا، لكنها صرحت بأنها تخطط لإطلاق نسخة كهربائية من نصف طرازاتها بحلول عام 2020.