motor souq

جاكوار ولاند روفر في ورطة بسبب عيب في سياراتهم!

02 كانون2/يناير 2017
بواسطة :  

بدأت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية الأمريكية NHTSA بالتحقيق حول سيارات جاكوار ولاند روفر، وذلك بعد أن تلقت 7 شكاوى منفصلة بأن سيارات الـ SUV من لاند روفر إضافة إلى سيارة جاكوار XF السيدان تتدحرج رغم وضعها على وضعية الوقوف “P”.

ووفقاً لـ NHTSA، فإن التحقيق سيشمل موديلات 2012 – 2014 من رينج روفر إيفوك بالإضافة إلى موديل 2013 من جاكوار XF. وتقول الوكالة بأن عدد السيارات المعيوبة يقدر بـ 39,000 مركبة.

وقد تسببت هذه المشكلة بوقوع 4 إصابات حتى الآن، حيث أن القاسم المشترك بين جميع هذه الإصابات هو وضع السائق السيارة على وضعية الوقوف إلا أن الناقل يفشل بتفعيل الوضعية لتتدحرج السيارة بشكل مفاجئ.

وكنا أخبرناكم سابقاً بأن حوالي مليون شاحنة دودج تخضع للتحقيق في الوقت الحالي للسبب ذاته، حيث ذكرت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية الأمريكية أنها تلقت 43 شكوى من العيب المحتمل وتلقت بلاغات عن 25 حادث نتيجة هذا الخلل مما أسفر عن إصابة 9 أشخاص بجراح. وشمل التحقيق شاحنات رام 1500 المنتجة خلال الفترة من 2013 إلى 2017، بالإضافة إلى سيارات دودج درانجو المنتجة خلال الفترة من 2014 إلى 2016.

يذكر أن أبرز ضحايا هذه المشكلة كان الممثل أنطون يلشين نجم أفلام Star Trek، الذي لقي مصرعه في يونيو الماضي بأن تدحرجت سيارته بشكل مفاجئ وصدمته أمام مدخل منزله مما أدى إلى وفاته. وكانت سيارته من بين 1,1 مليون سيارة استدعتها فيات كرايسلر في أبريل الماضي بسبب مشكلات فنية فيها تتعلق بعوامل الأمان والسلامة.