جامعات مصرية تتأهل لماراثون إيكو شل بسنغافورة

20 شباط/فبراير 2017
بواسطة :  


تأهلت 7 فرق مصرية تمثل جامعات عين شمس، القاهرة، حلوان، الإسكندرية، والجامعة الألمانية بالقاهرة GUC للوصول إلى سباقات "ايكو شل ماراثون" الذي ينظم سنويا وتستضيفه هذا العام دولة سنغافورة في الفترة من 16 إلى 19 مارس 2017.

وقد اجتياز الفرق اختبارات مارثون السيارات الصديقة للبيئة الذي نظمته أمس الجمعة جامعة عين شمس. ويعد هذا أول محاكاة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لـ "ماراثون شيل للسيارات صديقة البيئة"، ويستهدف وضع المتسابقين في أجواء مشابهة للماراثون المقرر في سنغافورة من حيث المراحل والتطبيق.

وبدأت المحاكة بتنزيل المركبات إلى مسارات السباق، وأعقب ذلك عمليات الفحص الفني التي جرت على النماذج فى مسار الاختبار، حتى انتهاء المحاكاة وتحديد النماذج التي نجحت في البقاء لأكبر فترة ممكنة داخل السباق بأقل كمية من الوقود، ويذكر أن فريق من معهد الأهرام العالي للتكنولوجيا والهندسة كان من ضمن المشاركين في المحاكاة.

حيث اضافت مصادر أن "فريق جامعة عين شمس " يعتبر أول سباق لفريق طلابي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ويضم الفريق مجموعة من طلاب كلية الهندسة ويشرف عليهم بعض أساتذة الكلية، وقد استطاعوا الحصول على المركز العاشر بين 33 فريقاً عالمياً في منافسة ماراثون شيل صديق البيئة في 2015، والمركز الأول في السباق العالمي لتحدي السيارات الهجينة الكهربائية والمركز الأول في العرض التجاري لمسابقة الفورميلا الطلاب في المملكة المتحدة في عام 2016، وأتمنى أن يحقق الفريق مركزا متقدما بماراثون شيل حيث ستقام مسابقة ماراثون شيل الصديق للبيئة في الفترة من 16 إلى 19 مارس 2017.

 

 

SaudiAuto Honda
SaudiAuto Longines
FAW