motor souq

جيب جراند شيروكي تراكهوك بمحرك "هيلكات" تستعد للانطلاق

20 شباط/فبراير 2017
بواسطة :  

سبق وأخبرناكم عن سيارة جيب جراند شيروكي تراكهوك التي ستستمد قوتها من محرك هيلكات، واليوم وصلتنا معلومات تشير إلى أن السيارة الخارقة قد تظهر للمرة الأولى عالمياً خلال معرض نيويورك القادم.

ولن تكون سيارة الـ SUV الرياضية هي الوحيدة التي ستزور مدينة نيويورك، حيث ستأتي بصحبة شقيقتها دودج تشالنجر SRT ديمون التي أخبرناكم بأنها ستكون أقوى من طراز تشالنجر هيلكات.

وقد عرضنا لكم في السابق صوراً تجسسية تبين الإضافات التي ستحصل عليها جيب جراند شيروكي تراكهوك، حيث ستأتي بصدامين أمامي وخلفين منخفضين وأكثر شراسة، إضافةً إلى فتحة التهوية الكبيرة أسفل الشبك الأمامي، ولا ننسى كذلك الجنوط الرياضية الكبيرة.

كما سيتم تزويد السيارة بنظام تعليق محسن و مكابح أكبر حجماً لتتناسب مع أداء السيارة المميز.

وبالرغم من حصولها على محرك هيلكات إلا أن جيب قررت إطلاق اسم "تراكهوك" بدلاً من هيلكات على النسخة الرياضية من جراند شيروكي.

وقد أكدت جيب بأن جراند شيروكي تراكهوك ستعتمد على محرك هيلكات الـ V8 سوبرتشارج سعة 6,2 لتر، الذي يولد 707 أحصنة في سيارات تشارجر هيلكات وتشالنجر هيلكات، لكننا لا نتوقع أن يتمكن من توليد نفس القوة بسبب وزن السيارة ونظام الدفع على جميع العجلات، إلا أن ذلك لن يمنعها من التسارع من 0 إلى 96 كلم/سا خلال ما يقارب 3 ثواني.

ولا تزال الإشاعات حول ظهور السيارة في معرض نيويورك غير مؤكدة، لكننا بالتأكيد متحمسون لرؤية السيارة الخارقة التي ستنافس سيارات مثل بنتلي بنتايجا و جاكوار F-Pace و BMW X5 M.

 

تعرف على بنتلي بنتايجا في تجربة قيادة مفصلة مع بكر أزهر: