motor souq

خسائر غير مسبوقة في فورد والسبب ترامب!

29 كانون2/يناير 2017
بواسطة :  

أعلنت شركة فورد ،ثاني أكبر منتج للسيارات في الولايات المتحدة، تسجيل أول خسارة ربع سنوية منذ 2009 بسبب النفقات غير المتكررة نتيجة إلغاء خطة إنشاء مصنع في المكسيك.

وذكرت الشركة أنها سجلت خلال الربع الأخير من العام الماضي خسارة صافية بلغت 800 مليون دولار مقابل أرباح قدرها 1,9 مليار دولار خلال الفترة نفسها من العام السابق.

جاءت هذه الخسائر بشكل أساسي نتيجة نفقات محاسبية قيمتها 3 مليارات دولار بسبب العجز في صندوق التقاعد، كما تحملت الشركة تكلفة خاصة قدرها 200 مليون دولار بسبب التراجع عن خطة إنشاء مصنع في المكسيك.

كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد هاجم الشركة على مدى شهور بسبب مشروع إنشاء مصنع في المكسيك لإنتاج سيارتها السيدان المدمجة فورد فوكس.

وفي أوائل الشهر الحالي أعلنت فورد إلغاء مشروع مصنع المكسيك وإنتاج السيارة فوكس باستخدام خطوط إنتاجها الموجودة في المكسيك وتوفير 700 وظيفة جديدة في أحد مصانعها في ولاية ميشيجان الأمريكية لإنتاج السيارات الأكبر ، الأكثر ربحية وشعبية في السوق الأمريكية. وتصر الشركة على أن هذه القرارات غير مرتبطة بمواقف ترامب.

كان ترامب قد هدد شركات السيارات بفرض ضرائب باهظة على السيارات المصنعة خارج الولايات المتحدة عند دخولها السوق الأمريكية.

وتراجعت أرباح تشغيل الشركة قبل حساب الضرائب خلال الربع الأخير من العام الماضي بنسبة 20% إلى 2,1 مليار دولار في حين تراجعت الإيرادات بنسبة 4% إلى 38,7 مليار دولار.

 

SaudiAuto Honda SaudiAuto Honda SaudiAuto Honda
SaudiAuto Longines