motor souq

رئيس مرسيدس يتحدى دونالد ترامب!

19 كانون1/ديسمبر 2016
بواسطة :  

قال ديتير زيتشي، الرئيس التنفيذي لشركة دايملر أن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية الجديد دونالد ترامب لن يقوم بتوفير معاملة خاصة لشركات السيارات الأمريكية على نظيرتها الأوروبية. وذلك خلال مقابلة مع صحيفة بيلد الألمانية.

كما استهجن رئيس الشركة الأم لمرسيدس-بنز احتمالية فرض ضرائب جمركية تأديبية على الشركة. نظراً لأن ترامب تعهد سابقاً في حملته الانتخابية بفرض ضرائب ضخمة على السيارات المستوردة من خارج الولايات المتحدة الأمريكية.

وأكد زيتشي بأن أي معاملة خاصة تتلقاها شركات السيارات الأمريكية ستتسبب بمزيد من الضرر على الولايات المتحدة الأمريكية. حيث قال "إن الازدهار الكبير في الولايات المتحدة الأمريكية والعالم جاء بفضل التجارة العالمية والاستيراد والتصدير."

ولم يبدي زيتشي اهتماماً كبيراً عند سؤاله عن السمعة السيئة التي حصلت عليها سيارات الديزل في الولايات المتحدة، فقد أكد بأنها جزءً صغيراً من سوق السيارات في الولايات المتحدة حيث تبلغ نسبة مبيعات سيارات الديزل أقل من 1%.

وبخصوص فضيحة العوادم التي ضربت مجموعة فولكس فاجن، أبدى رئيس دايملر غضبه من الفضيحة مؤكداً بأنها أثرت كثيراً على صناعة السيارات عالمياً، لكنه ما زال مؤمناً بأهمية محركات الديزل. حيث قال "لا زلنا مقتنعين بأن محركات الديزل ضرورية إذا أردنا تخفيض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون من وسائل النقل."