motor souq

رسمياً.. فورد موستانج 2018 تظهر بتحسينات و مفاجآت

18 كانون2/يناير 2017
بواسطة :  
2018 Ford Mustang

كان الجميع ينتظر ظهورها في معرض ديترويت للسيارات الذي أقيم الأسبوع الماضي، لكن فورد موستانج موديل 2018 انتظرت حتى اليوم لتكشف عن نفسها رسمياً بعد حصولها على تحديثات منتصف العمر شملت تصميم مجدد ومفاجأة بالنسبة للمحركات.

أجرت فورد عملية شد وجه للجيل السادس من سيارتها الرياضية الأيقونية الذي ظهر في عام 2015، حيث نلاحظ التصميم الجديد للصدام والمصابيح الأمامية وغطاء المحرك الذي تم تزويده بفتحات تهوية جديدة، كما أصبحت جميع فئات موستانج مزودة بمصابيح LED أمامية وخلفية.

وستتوفر موستانج 2018 بخيارات جديدة من الألوان إلى جانب تصميمات متنوعة للجنوط، وفي الخلف ستحصل الفئة الأساسية على فوهة عادم مزدوجة، أما الفئات المزودة بمحرك V8 فستأتي بـ 4 فوهات للعادم.

من الداخل حصلت المقصورة على شاشة LCD رقمية بالكامل مقاس 12 بوصة مدعومة بنظام Sync 3 الترفيهي تعطي 3 وضعيات للعرض هي Normal و Sport و Track، كما ستتميز فئة GT نظام للتحكم بصوت عادم بالإضافة إلى عجلة قيادة مدفأة و شاشة عدادات إلكترونية متوفرة بصورة اختيارية.

وكما توقعنا، قامت فورد بإلغاء محرك الـ V6 ذات سعة 3,7 لترات رسمياً ليتم استبداله بمحرك EcoBoost رباعي الأسطوانات سعة 2,3 لتر سيكون هو الأساسي في موستانج. وبالطبع فإن محرك الـ V8 القوي ذات سعة 5 لترات ما زال قائماً، إلا أن فورد تقول بأنه شهد تعديلات كبيرة، ورغم عدم إفصاح الشركة عن القوة والعزم لكنها أكدت بأن الـ V8 الجديد سيكون أقوى أداءً وصوتاً من موستانج GT السابقة.

وتأتي القوة الإضافية في موستانج بفضل نظام الحقن المباشر عالي الضغط و نظام حقن الوقود منخفض الضغط بالإضافة لنظام الوقود المزدوج، مما سيعطي عزم دوران أفضل ودوران أسرع للمحرك واستهلاك أقل للوقود.

وسيتصل كلا المحركين بنفس ناقل الحركة اليدوي ذات 6 سرعات، لكن مع حصوله على بعض التعديلات ليشمل كلتش مزدوج في محرك الـ V8 وعزم دوران أقوى، أما في محرك الـ 4 أسطوانات توربو فقد تحسينه ليعطي عزم دوران مثالي.

وسيفرح عشاق موستانج بناقل الحركة الآلي جديد من 10 سرعات الذي سيعطي استجابة أسرع للسيارة، وبالتالي سيتحسن التسارع والأداء.

أما بالنسبة لأنظمة السلامة المتطورة فستشمل نظام المساعدة قبل الاصطدام ونظام التحذير عند الخروج عن المسار ونظام المساعدة في الحفاظ على المسار ونظام تنبيه السائق.

ستصل فورد موستانج 2018 إلى الأسواق خلال الخريف القادم، وسنزودكم قريباً بأسعار السيارة فور الإعلان عنها إن شاء الله.

 

SaudiAuto Honda
SaudiAuto Longines
FAW