motor souq

رولز رويس فانتوم أفضل سيارة فاخرة لعام 2018

11 كانون2/يناير 2018
بواسطة :  

عندما اختبر بكر أزهر سيارة رولز رويس فانتوم الجديدة مؤخراً، كان من الواضح أنها أفخم سيارة في العالم بدون منازع. واليوم تم تأكيد هذا الأمر، حيث حصلت فانتوم على لقب أفضل سيارة فاخرة في المملكة البريطانية المتحدة.

وتم السحب على اﻷصوات من خلال 27 صحفي سيارات رائد ، وحددت الجوائز أفضل سيارات جديدة على الساحة للمستهلكين بالمملكة البريطانية المتحدة. كما قام أعضاء سيارة العام بالثناء على السيارة الجديدة شديدة الترف.

فقد علق توم فورد من مجلة BBC توب جير قائلاً: "تمثل فانتوم الرفاهية بأفضل شكل ممكن، حيث تقوم بمفاجأة عالم صناعة السيارات مرة تلو الأخرى".

بينما قال بول هادسون من صحيفة The Telegraph أن فانتوم "تقدم ببساطة مستويات مذهلة من الترف والرفاهية".

ومنذ نشأة الشركة وعلى مدى 113 عام، تختص رولز رويس بصناعة سيارات فاخرة تجذب جميع اﻷنظار. وتقوم مساحة فانتوم الشاسعة بعرض لوحة فنية فريدة، تعرض أكثر القطع إبتكاراً وجودة، فتعبر عن ذوق وأسلوب ينم عن ولع بالرفاهية وشغف بالجودة المميزة.

تم تمييز الخصائص الفريد عن طريق الناقد نارجيس شاهمنيش بانكس حيث قال "فانتوم هي قمة عالم السيارات، والطراز الجديد لا يقدم فقط مجرد تجربة رفاهية خيالية، ولكن أيضاً تصميم المقصورة الخلفية بما يشابه معرض الفن، ما يعمل على زيادة الخصوصية".

وقد قال تورستن ميولر، الرئيس التنفيذي لرولز رويس "فانتوم هو اسم الطراز اﻷكثر استمرارية في العالم، وقد أصبح تعريف للسيارة الفاخرة على مدى قرن من الزمان".

وتمثل فانتوم محاولات رولز رويس المستمرة في البحث عن الكمال، وتبقى رمز للإنجاز. وبعد اﻹشارة لها من قبل نخبة النقاد كأفضل سيارة في العالم، فازت فانتوم من الجيل الثامن بثناء وإعجاب أكثر نقاد العالم شهرة وأهمية.

يذكر أن رولز رويس فانتوم تعتمد على على محرك V12 مزدوج التوربو سعة 6.75 لترات مع يولد قوة 563 حصان و 900 نيوتن-متر من عزم الدوران، لينطلق هذا القصر المتحرك من 0 إلى 100 كلم/سا خلال 5.1 ثواني، مع سرعة قصوى تبلغ 248 كلم/سا.