motor souq

رينو تعلن عن أرباحها بالشرق الأوسط

17 كانون2/يناير 2017
بواسطة :  

اعلنت مجموعة رينو الفرنسية عن ارباحها العالمية  للعام الماضي 2016 ، و ذلك بزيادة 13.3٪ عن العام الماضي ، و ذلك ب 3.18 مليون سيارة تم بيعها ، حيث سيطرت السوق الاوروبية في المركز الاول ( رينو العلامة الثانية اوروبيا في المبيعات ) ثم الشرق الاوسط ، ثم اميركا اللاتينية .

حيث كانت الزيادة لسوق الشرق الأوسط بزيادة معدلها بــ 374,000 سيارة ، و ذلك عن طريق فروع شركاتها الأخرى في المجموعة كداسيا الرومانية ، و سامسونج موتورز الكورية ، في شمال افريقيا و الخليج و دول الشام حيث زادت عن العام الماضي بمعدل 6.2٪ .

كانت السوق الايرانية الاكثر في ارتفاع النسبة بمعدل 110.7% في السوق المحلي ، و بنسبة 8.4% في سوق المنافسين ، مع اقتراب توقيع اتفاقيات جديدة لمصانع التجميع و الانتاج مستقبلا.

في شمال افريقيا تسيطر مجموعة رينو على حوالي  38.5% من حصة السوق ، حيث حقق سوق الجزائر لوحدها 51.3% و ذلك بعد افتتاح مصنع تجميع الطراز سيمبول ، بالتعاون مع برنامج  الدعم الحكومي للامتلاك .
اما في المغرب حيث تمثل رينو وداسيا المراكز الاولى والثانية في السوق المحلي و مسيطرة بنسبة 37.8% من سوق السيارات المغربية ، و ارتفعت العام الماضي بنسبة  22.5% .

كانت حصة السوق التركية جيدة نوعا ما ، و خاصة مع الاحداث الاقتصادية و السياسية اللتي عصفت بتركيا العام 2016 م ، وانخفاض العملة التركية الليرة لمستوى غير متوقع .
وقد حققت ارتفاع لا بأس به بنسبة 4.4% عن العام الماضي وخاصة بعد دخول الميغان السيدان الجديدة و تسجيلها بداية مبيعات  جديدة  حيث تم بيع 13,200 سيارة في اول شهرين من الاصدار .