motor souq

سعودي أوتو تكشف أسرار المركز التقني لجنرال موتورز

11 كانون2/يناير 2017
بواسطة :  

بعد أن قمنا بتغطية معرض ديترويت الدولي للسيارات، قام بكر أزهر بزيارة مركز جنرال موتورز التقني في مدينة وارن الواقعة في ولاية ميشيغان الأمريكية.وخلال هذه الزيارة استعرضت جنرال موتورز الجانب الهندسي في تصميم وبناء سياراتها. حيث تعود جودة وفعالية مركباتها لعدة عوامل أساسية:

تخفيض الوزن بطريقة مدروسة

تفوقت جنرال موتورز بشكل مذهل في عملية تخفيض وزن سياراتها، إلا أن الأمر ليس بتلك البساطة التي يتوقعها البعض.. حيث لجأ مهندسو الشركة إلى أساليب ذكية لتخفيض وزن السيارة مع الحفاظ على الجودة العالية، استخدام عدة أنواع من المعادن لصنع مزيج عالي الصلابة وبوزن أقل.

وتأتي سيارة كاديلاك CT6 كأبرز مثال على ذلك، فقد تم بناء هيكلها باستخدام خليط من الحديد والألمونيوم. وتقول أنها تعتمد على 5 استراتيجيات مختلفة عند مزج الحديد والألمونيوم، ويتم الاختيار بين هذه الاستراتيجيات حسب نوعية السيارة.

وفيما يلي مقدار الوزن الذي تم تخفيضه في أبرز طرازات جنرال موتورز:

  • شيفروليه فولت – 250 رطل
  • شيفروليه كروز – 250 رطل

رفع جودة الأنظمة والمكونات

تستخدم جنرال موتورز هندسة CAE Driven التصميمية التي تسمح لمهندسي الشركة بإيجاد حلول تحقق متطلباتهم، حيث سيكون بالإمكان إجراء تغييرات سريعة في التصميم بدون عناء.

تحسين أيروديناميكية السيارة

لاحظنا في طرازات جنرال موتورز الجديدة اعتماد لغة تصميمية جديدة تهدف لإعطاء السيارة احتكاك أقل بالهواء وبالتالي المزيد من الانسيابية والثبات أثناء القيادة.

انتظرونا غداً في تغطية خاصة لتدشين سيارة شيفروليه كروز 2018 الجديدة كلياً