motor souq

سيارة رولز رويس الـ SUV تظهر للمرة الأولى

04 كانون1/ديسمبر 2016
بواسطة :  

بعد طول انتظار، كشفت شركة رولز رويس عن الصور الأولى للنموذج الذي سيتم استخدامه من أجل تطوير سيارتها الـ SUV الجديدة، التي من المرجح أن تحمل اسم كولينان عندما يتم تدشينها في عام 2018.

وصرحت العلامة البريطانية العريقة بأن هذا النموذج سيكون مخصصاً لتطوير السيارة الجديدة كلياً، حيث سيتم اختباره على الطرقات العامة حول العالم. حيث ستخضع السيارة للاختبارات الشتوية في القطب الشمالي قبل أن تتجه إلى الشرق الأوسط من أجل اختبارها في المناخ الصحراوي للتأكد من أنها ستكون قابلة للاستخدام في كل مكان وتحت أي ظرف.

وسيتم بناء السيارة على منصة جديدة مصنوعة من الألمونيوم، وستكون هذه المنصة هي حجر الأساس لبناء سيارات رولز رويس في المستقبل. كما ستدعم هذه المنصة نظام الدفع على جميع العجلات الجديد من الشركة البريطانية. ووصفت رولز رويس السيارة بأنها "سيارة عالية الجوانب مخصصة لجميع التضاريس"

وقال تورتسين ميولر-أويتفوس، الرئيس التنفيذي لرولز رويس "إنها لحظة هامة جداً في مشروع تطوير كولينان الجديدة." كما صرح متحدث باسم الشركة في مقابلة مع موقع Automotive News Europe "بشكل عام فإن التصميم موجود، لكن هناك عملية التطوير التي ستمتد لحوالي عام ونصف."

وبهذا تنضم رولز رويس لشركات السيارات الفاخرة التي أطلقت طرازات SUV فاخرة، مثل بنتلي بنتايجا و لامبورجيني أوروس القادمة و مازيراتي ليفانتي و جاكوار F-Pace و بورشه كايين، بالإضافة إلى ألفا روميو ستيلفيو التي تم الكشف عنها مؤخراً, والتي يمكنكم التعرف عليها في الفيديو المرفق.