motor souq

سيارة مرسيدس ليموزين تستطيع الهروب من الرياح

22 كانون1/ديسمبر 2016
بواسطة :  

قد تظنون أعزاءنا القراء أن السيارات الأكثر أيروديناميكية هي السيارات الخارقة، حيث يتم تصميم هيكلها الخارجي بطريقة مدروسة لإعطاء السيارة القدرة فتحات معينة لمرور الهواء مما سيسمح للسيارة أن تنطلق بدون تأثير الرياح على سرعتها. لكن في المقابل فإن صناع السيارات الخارقة يبذلون جهوداً ضخمة للحفاظ على ثبات السيارة وبرودة محركها مما سيؤثر سلباً على أيروديناميكية السيارة.

والمفاجأة أن السيارات الكهربائية مثل تويوتا بريوس و تيسلا S هي الأكثر أيروديناميكية. ويليها في المرتبة الثانية السيارات السيدان الفاخرة بهيكلها الطويل الانسيابي.

لكن المصمم "رومان إيجورنوف"، أحد مصممي شركة سيتروين استغل شهادة الماجستير التي يملكها لعمل تصميم إبداعي لسيارة ليموزين من مرسيدس، وأبرز ما يميز السيارة هو تصميمها الإيروديناميكي الغير مسبوق.

النموذج الظاهر في الصور المرفقة سيحتوي على قنوات لدخاول الهواء عن طريق شبك التهوية الأمامي مرورا بغطاء المحرك إلى السقف و وصولاً إلى مخرج القناة من الجهة الخلفية للسيارة.

 ويبدو أن قنوات مرور الهواء ستلعب دوراً كبيراً في إعطاء المزيد من الانسيابية للسيارات المستقبلية، خصوصاً في فئة السيدان الفاخرة التي ستكون أكبر المستفيدين من هذه الأفكار.

واستوحى "إيجورنوف" تفاصيل تصميمه من بعض السيارات السباقية والخارقة، أبرزها كان سيارة مرسيدس-مايباخ فيجين 6 الاختبارية التي يمكنكم التعرف عليها عبر الضغط على هذا الرابط.