motor souq

شيفروليه تستعد لطرح كامارو جديدة أكثر قوة

14 شباط/فبراير 2017
بواسطة :  

بعد إطلاقها العام الماضي، لمسنا قدرة شفروليه كامارو ZL1 على المنافسة في السباقات حيث صممت لتنطلق بسرعة كبيرة وتصل إلى 60 ميلا خلال 3,5 ثوان فقط لذا من غير المستغرب أن تعتمد كامارو GT4.R القادمة على ZL1، حيث تم تطويرها بالتعاون مع برات وميللر للهندسة لتتوافق مع قوانين GT4 العالمية.

وتختلف كامارو في جيلها السادس مع نسخة الانتاج في العديد من النواح، فبدلا من محرك السوبر تشارجد معزز الشحن، جهزت نسخة السباق بمحرك استنشاق طبيعي LT1 V8 سعة 6,2 لترات، إلى جانب ناقل حركة تسلسلي بست سرعات من Xtrac، تزود Xtrac أيضا ترسا تفاضليا محدود الانزلاق. المرونة سمة مهمة لسيارة سباق منافسة، لذا فقد جهزت كامارو GT4.R بتحكم بالجر قابل للتعديل، ومخمدات سباق Ohlins حلزونية ثنائية الاتجاه وABS قابل للتعديل مما يجعلها، حسبما قيل، اسهل تصميما من M3 الجديدة.

ولكن لا تكشف الصور التشويقية للسيارة عن أية تفاصيل حول المقصورة الداخلية ولكن نتوقع قمرة قيادة زاخرة بجميع معدات السلامة التي يتلهف لها اي سائق. ومن ناحية الديناميكية الهوائية تحصل على ناشر هواء امامي جديد وجنيحات غوص أمامية وجناح خلفي جديد لتكمل الحزمة.

وعالميا تتميز صيغة GT4، والمصممة للتوافق مع جهود الهواة والمحترفين، مع مجموعة واسعة من السيارات المنافسة، يمكنكم مشاهدة كل شيء منها من Ginetta G55 وKTM X-BOW GT4 و McLaren 570S وجها لوجه في اوروبا، وفي شمال امريكا سنشاهد كامارو الجديدة تتأهب لمنافسة كل من سيارات أستون مارتن وموستانج في تحدي بيريللي العالمي، وتحدي كونتيننتال للإطارات لسباق السيارات الرياضية، ونتوقع معرفة المزيد حول هذه السيارة قريبا، وحالياً لدينا هذي الصورة التشويقية الوحيدة، وقد لا تكون كافية كصورة C7.R.

تعرف على شيفروليه كامارو ZL1.. أقوى وأسرع كامارو على الإطلاق