motor souq

صور توضح التحديثات التي ستحصل عليها هيونداي سوناتا 2018

27 شباط/فبراير 2017
بواسطة :  

نشرت هيونداي اليوم على صفحتها الرسمية في موقع فيسبوك رسومات توضح الشكل الجديد لسيارتها السيدان "سوناتا"، والتي اصطادتها عدستنا التجسسية مؤخراً أثناء خضوعها للاختبارات استعداداً لانطلاقها في وقت لاحق من العام الجاري.

وتظهر الرسومات الطراز الأساسي والرياضي من سوناتا بشكلها الجديد إلى جانب الجيل السابق من نفس الموديلين، ورغم حصول الجيل الجديد على تصميم شرس وأبعاد عصرية جداً، لكننا نتوقع أن يتم استبدالها بأجزاء أكثر بساطة في النسخة الإنتاجية النهائية، مع الحفاظ على بعض التفاصيل مثل فوهة العادم الرباعية في الموديل الرياضي.

في المقدمة، زودت هيونداي سيارتها السيدان بشبك التهوية المميز الخاص بالشركة الكورية، يحوطه مصابيح LED أكثر نعومة من الجيل السابق، وكما هو الحال في الجيل الجديد من هيونداي i30، فستحصل واجهة سوناتا الأمامية على مصابيح نهارية بتقنية LED مندمجة مع الصدام السفلي.

وفي الوقت الحالي، فإن أقوى محركات سوناتا الجديدة هو محرك توربو سعة لترين يولد قوة تصل إلى 245 حصان، ويتصل بالعجلات الأمامية من خلال ناقل حركة آلي من 7 سرعات مزدوج الكلتش. لكن هناك بعض التقارير التي تقول بأن السيارة قد تحصل على محرك توربو سعة لترين الخاص بـ طراز i30N الرياضي، والذي يولد قوة أكبر تصل إلى 260 حصاناً.

لا زلنا بانتظار الإعلان الرسمي من هيونداي، لكننا نتوقع رؤية سوناتا 2018 بتحديثات منتصف العمر في الأشهر القادمة، حيث أشار موقع CarAdvice إلى أن السيارة قد تظهر في شهر أبريل.