motor souq

فورد إكسبيديشن 2018 تظهر رسمياً بتقنيات جديدة و وزن أخف

08 شباط/فبراير 2017
بواسطة :  

كشفت شركة فورد رسمياً عن الموديل الجديد كلياً من سيارتها إكسبيديشن التي تنتمي إلى فئة الـ SUV كبيرة الحجم، حيث تأتي بتغييرات جذرية من المتوقع أن تساهم بتحسين مبيعات الشركة الأمريكية.

أبرز ما تتميز به إكسبيديشن 2018 هو حصولها على هيكل ألمومنيوم جديد أخف وزناً إلى جانب محركات محدثة و مقصورة أكثر رحابة، بالإضافة إلى 40 تقنية مطورة جديدة تعطي الكثير من الخيارات للسائق. كل هذه التحسينات ستمكن إكسبيديشن من منافسة دودج دورانجو و شيفروليه تاهو و شيفروليه سوبربان.

ونلاحظ حصول واجهة إكسبيديشن الأمامية على شبك تهوية جديد كلياً مندمج بشكل ذكي مع المصابيح الأمامية، علماً بأن شقيقتها إكسبلورر تملك نفس الشبك الأمامي تقريباً

وقد خضعت إكسبيديشن الجديدة لحمية غذائية لينخفض وزنها بمقدار 300 رطل، ويعود الفضل في ذلك لحصول السيارة على هيكل جديد مصنوع من الألمونيوم مثل شقيقتها F-150 الجديدة التي عرفناكم عليها مؤخراً. وسيساهم الهيكل الجديد بتخفيض استهلاك الوقود بشكل كبير رغم أن الشرك لم تفصح عن التفاصيل.

وستعتمد إكسبيديشن على نفس محرك الـ V6 EcoBoost سعة 3,5 لترات متصلاً بناقل الحركة الجديد من فورد ذات 10 سرعات.

ومن الداخل أصبحت السيارة أكثر رحابة خصصاً في منطقة الأقدام بفضل زيادة طول قاعدة العجلات بمقدار 4 بوصات، كما يمكن تقديم وترجيع مقاعد الصف الثاني، وباستطاعة السائق طي مقاعد الصف الثاني أو الثالث إلكترونياً، كما تم تزويد المقصورة بـ 6 مداخل USB ومقابس كهربائية بقوة 110 فولت، وتتوفر كذلك ميزة شحن الجوال اللاسلكي في الكونسول الوسطي، بالإضافة إلى شبكة إنترنت داخلية تمتد حتى 50 قدم حول محيط السيارة.

وتتميز إكسبيديشن الجديدة بالكثير من أنظمة السلامة أبرزها نظام المساعدة في الحفاظ على المسار و نظام تفادي الاصطدام و تقنية الكاميرا البانورامية وغيرها من تجهيزات السلامة المتطورة.

ستتوفر فورد إكسبيديشن بـ 3 موديلات مختلفة هي XLT و Limited و Platinum، جميع هذه الموديلات ستتوفر بنسخة MAX الطويلة.

سيتم تصنيع السيارة في مصنع فورد الخاص بالشاحنات في ولاية كنتاكي، ومن المتوقع أن تظهر السيارة للمرة الأولى خلال معرض شيكاغو للسيارات.

 

SaudiAuto Longines