motor souq

مليار دولار ستحول فورد فيوجن إلى سيارة من كوكب آخر!

12 شباط/فبراير 2017
بواسطة :  

أعلنت شركة فورد للسيارات أنها ستستثمر مليار دولار في شركة الذكاء الاصطناعي الجديدة Argo AI خلال السنوات الخمس المقبلة، حيث تسعى إلى المضي قدماً في سوق المركبات ذاتية القيادة.

ووفقا لبيان من الشركة الأمريكية، سيتم استخدام هذه الأموال لتطوير "نظام سائق افتراضي" للمركبة ذاتية القيادة التي من المقرر أن تنتجها الشركة بحلول عام 2021، والتي سيتم بناؤها على طراز فورد فيوجن السيدان

وقال مارك فيلدز، الرئيس التنفيذي لشركة فورد: "سيتميز العقد القادم بأتمتة السيارات، والمركبات ذاتية القيادة سيكون لها تأثير كبير على المجتمع كما كان لخط تجميع سيارات فورد قبل 100 عام".

وأضاف: "نعتقد أن الاستثمار في Argo AI سيحقق قيمة مهمة لمساهمينا من خلال تعزيز احتلال فورد لمركز القيادة في إنتاج سيارات ذاتية القيادة في الأسواق على المدى القريب".

يذكر أن Argo AI هي شركة جديدة أسسها بيتر راندر، الذي كان يعمل سابقا في تطبيق "أوبر" للسيارات وبريان سالزكي، الذي كان يعمل في "جوجل" كمدير لتطوير الأجهزة لمشروع السيارة ذاتية القيادة الخاصة بالشركة.

وسيساهم هذا الاستثمار في إضافة نحو 200 وظيفة في الشركة الجديدة تنتشر عبر مواقع في بيتسبرج، ميشيجان وكاليفورنيا، وفقا للبيان.

SaudiAuto Honda
SaudiAuto Longines
FAW