motor souq

فورد فييستا الجديدة كلياً تكشف عن نفسها

30 تشرين2/نوفمبر 2016
بواسطة :  

كشفت فورد رسمياً عن الجيل الجديد من سيارتها الهاتشباك الصغيرة "فييستا"، التي تأتي بتصميم جديد كلياً و بـ 4 فئات مختلفة.

سيتوفر الجيل الثامن من فييستا الجديدة بفئة أساسية و فئة Vignale الفاخرة و فئة ST عالية الأداء بالإضافة إلى فئة Active الرياضية. وبالنظر إلى التصميم الجديد، فإنه يمكن القول أن شكل السيارة أصبح أكثر أناقة وبساطة بالمقارنة مع الموديل السابق. كما حصلت أفضل سيارات فورد مبيعاً في أوروبا على شبك تهوية أمامي مجدد لكنه لا يختلف كثيراً عن الشبك الموجود في الموديل السابق.

وقال رولانت دي وارد، مدير تسويق ومبيعات فورد في أوروبا "هناك تزايد مستمر في تنوع الأذواق.. لذا فقد حولنا طراز فييستا إلى سلسلة من الموديلات المتنوعية، وهذا الأمر سيمثل فصلاً جديداً لتطور هذه السيارة الأيقونية."

وزودت فورد سيارتها فييستا بمقصورة أكثر رحابة وذات تجهيزات إضافية، حيث تأمل الشركة الأمريكية أن يساهم ذلك في تحسين مبيعات السيارة مقارنة مع منافساتها من نفس الفئة. فعلى سبيل المثال تتمتع مقصورة الفئة Vignale بشاشة عرض مقاس 8 بوصات سمحت لفورد بالاستغناء عن 20 زر تحكم.

كما قال تيج فارلي، الرئيس التنفيذي لفورد في أوروبا "نظراً لتعدد أشكال السيارات الصغيرة في وقتنا الحال، فقد صنعنا فئات متنوعة من فييستا بجيلها الجديد لتكون مناسبة لجميع الأذواق والمتطلبات.. سواءً أراد العميل سيارة صغيرة بجودة عالية، أو سيارة رياضية أو حتى سيارة عائلية."

وصرح متحدث باسم الشركة الأمريكية أن فورد فييستا الجديدة ستكون موجهة بشكل رئيسي لأسواق الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا. ومن المتوقع وصولها إلى صالات البيع في عام 2018. كما سيستمر إنتاجها في مصانع فورد بمدينة كويتيتان المكسيكية. إلا أن النسخة الأوروبية من فييستا سيتم تصنيعها في مصنع فورد بألمانيا.

يذكر أن مبيعات فييستا قد انخفضت بنسبة 27% في الولايات المتحدة خلال شهر أكتوبر، لكنها لا زالت أفضل سيارات فورد مبيعاً في أوروبا بإجمالي مبيعات بلغ 253,180 سيارة في شهر أكتوبر. كما أنها ثالث أكثر سيارة مبيعاً في الأسواق الأوروبية خلال الأشهر الـ 10 الأولى من العام الجاري، حيث احتلت فولكس فاجن جولف المرتبة الأولى تليها شقيقتها بولو في المرتبة الثانية.