motor souq

فولفو تضيف تحديثات جديدة على سلسلة سياراتها

29 تشرين2/نوفمبر 2016
بواسطة :  

كشفت شركة فولفو، الرائدة في صناعة السيارات الفخمة، النقاب عن مجموعة تحديثات بارزة أضافتها على سلسلة سيارات 90، تتعلق بالسلامة والتواصل.

التواصل
وبموجب هذه التحديثات، سيقدّم الصانع السويدي إضافة إلى Apple CarPlay حالياً، عرضاً متكاملاً للهواتف الذكية يتضمن وظيفة Android Auto لينعم السائق بواجهة تشغيل واسعة من فولفو.

وحول الموضوع، قال نائب الرئيس الأول للأبحاث والتطوير في مجموعة فولفو للسيارات الدكتور بيتر ميرتنز أنّ: "شركة فولفو هي صانع السيارات الوحيد الذي يملك واجهة تشغيل بشاشة منقسمة تتيح للمستخدم فرصة استخدام وظائف الهاتف الذكي ومزايا داخل السيارة من دون تغيير المشاهدة. هذه الميزة تتعلق أساساً بالسلامة، وهي مصممة لجعل واجهتنا الأسهل للاستخدام في الأسواق"، مضيفاً: "كذلك توفّر خاصية "عبر الأثير" آخر تحديثات للخرائط على متناول اليد".

ستقدّم سلسلة سيارات فولفو 90، فضلاً عن دمج الهاتف الذكي بسلاسة تغطي أنظمة تشغيل الهواتف الذكية الأساسية، نظام تحديث خاصية الملاحة "عبر الأثير" يضمن حصول السيارة على أحدث الخرائط المتوفّرة.

السلامة
كما طبّقت شركة فولفو للسيارات فلسفتها حول السلامة على السيارة المتصلة بشبكة الانترنت، حيث أطلقت نظامين جديدين للسلامة المتصلة بالانترنت سيتم إطلاقهما مع سيارات XC90 وS90 وV90– وهما نظام التنبيه من خطر الانزلاق على الطريق ومصابيح الإنذار التي تستخدم المنصة السحابية لتبادل بيانات دقيقة بين السيارات.

وأضاف الدكتور بيتر ميرتنز: "تتضمّن فولفو اليوم عدة أجهزة استشعار لتعزيز السلامة. ونحن نرى أن تبادل المعلومات المتعلقة بالسلامة سواء حول أوضاع الطريق أو أخطارها لهو أسلوب استباقي ومفيد لاستخدام المعلومات التي تجمعها السيارة في كل الأحوال، مضيفاً: "بفضل خاصية السلامة المتصلة بالانترنت، تساهم شركة فولفو للسيارات في إرساء نوع جديد من أنظمة السلامة على الطريق".

فقاعدة العجلات المرنة(Scalable Product Architecture)  من ابتكار شركة فولفو للسيارات التي سيتم على أساسها بناء سيارات S90  و60S المقبلة، ستتيح إضافة الأنظمة الجديدة للسلامة إليهاعاجلاً أو آجلاً. أما ميزة التنبيه من الانزلاق على الطريق فتحذّر السائق حول أوضاع الطريق الحالية والمقبلة على حد سواء عبر تجميع المعلومات من دون كشف هوية السائق من السيارات أمامه كما تنبّه السائقين مسبقاً من مغبّة السير على  طرقات منزلقة. أما نظام مصابيح الإنذار فتنبّه سائقي المركبات الذين أضاؤوا مصابيحهم من أخطار الطريق أمامهم، مانحة إياهم ما يكفي من الوقت لتخفيف السرعة. وهذا مفيد خصوصاً عند الاقتراب من الزوايا العمياء وعلى قمم التلال على الطريق. وسيتم إطلاق كل من هذين النظامين في السويد والنروج  تليها الأسواق الأخرى.