motor souq

فولفو V90 تتحول إلى سيارة شرطة مثيرة للإعجاب

01 كانون1/ديسمبر 2016
بواسطة :  

كنا قد شاركناكم في تجربتنا المفصلة لسيارة فولفو V90 الجديدة مع بكر أزهر. هذه السيارة الواجون أصبحت عضواً جديداً في أسطول سيارات الشرطة السويدية، وذلك بعد أن حصلت على أعلى علامة في الاختبار القيادة التي تجريه الشرطة.

وتفوقت السيارة في اختبار المكابح، واختبار العقبات، واختبار المناورات السريعة، واختبار التوقف المفاجئ في السرعات العالية لتحصل على علامة 9,2 من 10. وقال السائقون المختصون في اختبار سيارات الشرطة "من الصعب أن تجد أي خطأ في هذه السيارة... ولاحظنا أداءً عالياً في التوجيه ونظام التعليق ونظام الجر وقوة المحرك."

ومن أجل تحقيق هذه العلامة المبهرة قام مهندسو فولفو في قسم المنتجات الخاصة بإضافة تعديلات كبيرة على طراز V90، حيث تم تقوية الهيكل وتحسين المكابح ونظام التعليق، كما تم تجهيز المقصورة بجميع المعدات والتقنيات المطلوبة في سيارة الشرطة.

الشركة السويدية لم تفصح عن تفاصيل المحرك، لكن من المجرح أنه رباعي الأسطوانات توربو يولد قوة 250 حصان لتتسارع السيارة من 0 إلى 96 كلم/سا خلال 5,3 ثواني.

ومن المتوقع أن تُستخدم فولفو V90 كسيارة شرطة في العديد من الدول الأوروبية مثل النرويج وبريطانيا وإيطاليا وهولندا، حيث اعتادت هذه الدول على استخدام سيارات فولفو منذ عام 1929. وسيتم تسليم سيارات فولفو V90 إلى دوائر الشرطة في العام القادم إن شاء الله.