motor souq

فولكس فاجن تدفع 1,2 مليار دولار مرة أخرى!

05 شباط/فبراير 2017
بواسطة :  

أعلنت مجموعة فولكس فاجن الألمانية، أكبر منتج سيارات في أوروبا موافقتها على دفع 1,2 مليار دولار لتعويض أصحاب حوالي 78,000 سيارة تعمل بمحرك ديزل سعة  3 لترات والتي تضررت من فضيحة التلاعب في نتائج اختبارات معدل العوادم في الملايين من سيارات المجموعة الألمانية.

وتشمل الخطة إعادة شراء سيارات معيبة إلى جانب برنامج إصلاح جزء من هذه السيارات.

وذكرت فولكس فاجن أنها ستبدأ برنامج التسوية مع أصحاب السيارات التي تعمل بمحرك TDI سعة 3 لترات بمجرد موافقة المحكمة الأمريكية على اتفاق التسوية نهائياً، حيث تتوقع الشركة الحصول على الموافقة النهائية في مايو المقبل على أقرب تقدير.

تشمل التسوية المقترحة، السيارة التي تعمل بمحرك TDI سعة 3 لترات ديزل التي باعتها فولكس فاجن و أودي و بورشه في الولايات المتحدة من طرز السنوات من 2009 إلى .2016

وذكرت فولكس فاجن أنه وفقا للتسوية المقترحة، فإن كل أصحاب السيارات المستحقين للتعويضات، وكذلك الأقل تضررا سيحصلون على مبالغ مالية. في الوقت نفسه، فإن شروط التسوية تختلف بالنسبة لجيلين من محركات الديزل.

من جهة أخرى، فإن الشركة سوف تستدعي وتقوم بإصلاح حوالي 58,000 سيارة متضررة من الفضيحة مجاناً، بحيث تصبح هذه السيارات متوافقة مع المعايير البيئية الخاصة بمعدل العوادم المقررة وفقا للشهادات الأصلية المعتمدة. 

في الوقت نفسه، فإن فولكس فاجن ستعيد شراء أو تلغي عقود تأجير حوالي 20,000 سيارة متضررة.

وفي حال موافقة السلطات الأمريكية، ستقوم الشركة بتعديل سياراتها لتخفيض كميات العوادم المنبعثة منها بنسبة كبيرة.