motor souq

فولكس فاجن تشوق عشاقها لسيارتها الجديدة

29 تشرين2/نوفمبر 2016
بواسطة :  

يبدو أن فولكس فاجن تستعد لإطلاق سيارة جديدة كلياً ستكون خليفة لطراز CC السيدان الشهير الذي تم إيقاف إنتاجه مؤخراً. حيث نشرت المجموعة الألمانية صورة تشويقية للسيارة المنتظرة التي ستحمل اسم Arteon.

ستستوحي Arteon تصميمها من الطراز الاختباري Sport Coupe Concept GTE الذي ظهر في معرض جنيف 2015، حيث ستمثل الجيل الجديد من اللغة التصميمية الخاصة بفولكس فاجن. وستتوفر السيارة بتجهيزات ومواصفات أعلى من طراز باسات، كما سيتم بناؤها على منصة MQB المستخدمة أيضاً في طرازت فولكس فاجن جولف و أودي A3 و فولكس فاجن أطلس الجديدة بالإضافة إلى الجيل الجديد من فولكس فاجن تيجوان. وستصنع فولكس فاجن سيارتها الجديدة في مصانعها بمدينة إيمدين الألمانية.

وستظهر سيارة فولكس فاجن Arteon الجديدة رسمياً للمرة الأولى خلال فعاليات معرض جنيف الذي يفتتح أبوابه في شهر مارس العام القادم، على أن تصل إلى صالات البيع في الصيف المقبل بسعر 35,000 دولار أمريكي، أي ما يعادل 131,250 ريال سعودي.

وقال متحدث باسم فولكس فاجن أن السيارة قد تتوفر في الأسواق الأمريكية خلال عام 2018، حيث يتم حالياً دراسة الموضوع. كما قال هيربيرت دييس، رئيس علامة فولكس فاجن أن الصانع الألماني يخطط لتركيز جهوده على السوق الأمريكي عن طريق سيارات الـ SUV والسيدان كبيرة الحجم في المستقبل القريب.

شاهد الفيديو التشويقي لسيارة فولكس فاجن Arteon القادمة: