motor souq

فولكس فاجن ستصنع سياراتها في بلد عربي!

28 تشرين2/نوفمبر 2016
بواسطة :  

أعلنت مجموعة فولكس فاجن أنها ستقوم بتصنيع سياراتها في دولة الجزائر، وذلك بعد توصلها لاتفاق مع شريكها في الدولية العربية الشقيقة مجموعة SOVAC لبدء المشروع المشترك.

وسيهدف الصانع الألماني العملاق لتجميع أكثر من 100 سيارة يومياً في مصنعه الجديد ابتداءً من خريف العام القادم. حيث ستتولى مجموعة SOVAC مسؤولية الإنتاج لسيارات فولكس فاجن و سيات و سكودا بالإضافة إلى شاحنات فولكس فاجن التجارية. وسيتم تصنيع السيارات المذكورة في ولاية غليزان التي تبعد 200 كلم عن الجزائر العاصمة، بحسب ما صرحت فولكس فاجن.

بالنسبة للموديلات التي سيتم إنتاجها هناك فهي فولكس فاجن جولف، سيات إبيزا، سكودا أوكتافيا وفولكس فاجن كادي. علماً بأن جميع هذا الطرازات ستكون مبنية على هندسة MQB الخاصة بمجموعة فولكس فاجن.

وقال جوسيف باوميرت، الرئيس التنفيذي لفولكس فاجن "لقد قررت مجموعة فولكس فاجن أن تتعاون مع مجموعة SOVAC نظراً للنجاحات الكبيرة التي تم تحقيقها في السنوات الأخيرة بفضل هذا التحالف." وأضاف "بالنسبة لنا، فإن أفضل خطوة ممكن اتخاذها منطقياً هي زيادة مبيعاتنا في الجزائر على المدى الطويل."

الجدير بالذكر هو أن فولكس فاجن و SOVAC تربطهما شراكة في المبيعات منذ عام 2001، حيث ساهمت هذه الشراكة بإنتاج 30,000 سيارة جديدة عبر مجموعة SOVAC في عام 2015.