motor souq

فيات 500 ريفا أصغر يخت في العالم

27 تشرين2/نوفمبر 2016
بواسطة :  

لعبت فيات 500، التي تم طرحها للمرة الأولى في عام 1957، دوراً رئيسياً في إعادة إيطاليا مرة أخرى للطريق وسرعان ما أصبحت طرازاً أيقونياً حيث تم بيع أكثر من أربعة ملايين وحدة منها. كانت تلك سنوات "لا دولتشي فيتا"، التي تطورت خلالها البلاد بسرعة وبقوة ديناميكية جديدة وحماسة. وتتجاوز فيات 500 الأسطورية الآن مجرد تلبية الحاجة المتزايدة للتنقل لوجهات يمكن الوصول إليها، وأصبحت تجسد العشق العميق للحياة من جانب جيل بأكمله.

وفي الوقت نفسه، تم توقع هذه الحيوية المتجددة من قارب أكواراما Aquarama السريع ، الذي يرمز للمكانة الأصيلة والذي ابتكرته ريفا Riva  - وهي العلامة التجارية الأسطورية في عالم البحر والتجسيد المثالي للأناقة والذوق الإيطالي. وهذا القارب مصنوع من مواد عالية الجودة ويشتمل على تفاصيل تم تنفيذها بدقة وبخبرة حرفية على أعلى مستوى.

وتجمع الآن فيات 500 الأيقونية بين الجاذبية الخالدة لعلامة ريفا لإنتاج سيارة تمزج بين سمات شكل وتصميم كلاً من العلامتين التجاريتين – أسطورتان من عالمي السيارات والقوارب التقتا لابتكار سيارة جديدة مرغوبة بشدة تجسد الجمال الإيطالي الأخاذ .

وتم ابتكار 500 ريفا ، ذات الإصدار المحدود الحصري والجديدة بالكامل والتي تتوفر كسيارة مكشوفة أيضاً، في شراكة مع ريفا، وتتميز بمظهرها الفريد من نوعه وتفاصيلها الأنيقة.

ويمكن رؤية شكلها الأنيق من أي مكان أو أي زاوية – ومقبض عصا تغيير السرعات مصنوع من خشب الماهوغني، وكذلك الكونسول المصنوع من الماهوغني والمطعم بخشب القيقب. وتم إعادة توظيف هذه الأخشاب الفاخرة، المستخدمة في صنع يخوت ريفا ولا تستخدم عادة إلا في السيارات الفخمة الراقية، في مكونات 500 ريفا من خلال الجمع بين التكنولوجيا المتطورة والحرفية القائمة على الخبرة الطويلة.


تحويل أي رحلة إلى نزهة حصرية

يمكن لسائقي فيات 500 ريفا الاستمتاع، على الأرض اليابسة، بنفس التفرد الذي يتحقق على متن يخت أكواريفا سوبر Aquariva Super – الرمز الأيقوني الحالي لعلامة ريفا - جنباً إلى جنب مع سهولة المنال التي جعلت من 500 أيقونة عالمية. وبدمج مواد ذات جودة عالية بشكل فريد من نوعه، تتحول كل رحلة، حتى في شوارع المدينة التي تسير فيها المركبات بشكل يومي، إلى نزهة حصرية رائعة.

وتعتبر أشغال الهيكل باللون الأزرق Sera Blue ، وهو لون حصري تم ابتكاره خصيصاً لهذه السلسلة الخاصة المحدودة، واحدة من أكثر الأشغالات شعبية التي جرى تنفيذها على أكواريفا سوبر Aquariva Super وهو يخت ريفا الأيقوني الذي جاء خلفاً لليخت الأسطوري أكواراما Aquarama. وتشتمل السيارة المكشوفة على سقف أزرق جديد حصري ، في حين يمنح اللون الأسود للسقف البانورامي لسيارة السيدان  أناقة خاصة.

وتزين تفاصيل فريدة الكسوة – أغطية المرايا مطلية بالكروم، وكذلك المقابض وطرف غطاء محرك السيارة الذي يؤكد على الشكل المبسط لغطاء المحرك، وذلك في تناغم تام مع قوارب ريفا. ويمتد خط أزرق ضارب للإخضرار مزدوج على طول خط وسط جسم السيارة، مما يعزز الشكل الجانبي اللين للسيارة 500 ويذكرنا بالخط الجميل لليخت.

وأخيراً، فإن ريفا 500 تشتمل على عجلات حصرية جديدة بالكامل من الألومنيوم الخفيف قياس 16 بوصة  و20 قضيب مع تشطيبات باللون الأزرق، مصممة خصيصاً لهذه السلسلة. ويمكن رؤية علامة ريفا التجارية على أقواس العجلات، والزينة الخشبية على اللوحة الجانبية ولوحة أجهزة القياس بالإضافة إلى الجزء الخلفي من السيارة.

راحة فاخرة داخل المقصورة

في الداخل، يمنح كونسول عدادات القيادة المركزية، الذي تم تصميمه بحرفية باستخدام خشب الماهوغني المرسوم باليد والمطعم بأشغال من خشب القيقب، الراكبين الإحساس بفخامة الحياة على متن السيارة، كما يؤكد على ذلك  شعار ريفا. وقد تم تنفيذ عملية هندسية مبتكرة لصنع الكونسول – حيث يتم استخدام الخشب على قشرة من الكربون الخفيف للغاية لضمان الاستقرار والمرونة والقوة المثالية مع مرور الوقت. ويتم التطعيم بخشب القيقب باليد، مما يجعل كل جزء فريد من نوعه حقاً.

ويندمج الخشب، وهو أكثر الخامات طبيعية، مع التكنولوجيا الراقية، مما ينتج عنه تفوق ملحوظ، تماماً مثل  يخوت ريفا – التي تمثل مزيجاً مثالياً من التكنولوجيا المتطورة والحرفية المعتمدة على الخبرة. وبطريقة تعكس الأجواء الحصرية ليخت أكواريفا سوبر، تم نحت عتبات الأبواب ومقبض ذراع علبة التروس من قطع الماهوغني الصلبة، في حين تم اختيار جلد عاجي اللون حصري ابتكرتها علامة بولترونا فراو  Poltrona Frau للمقاعد، مع خياطة بلون مختلف من العاج على الشريط الذي يزين الأطراف، وتكون الشرائط الجانبية للمقاعد باللون الأزرق Sera Blue ، وكذلك أحزمة الأمان ذات اللون العاجي.

ويمكن رؤية الاهتمام الملحوظ بالتفاصيل في كل مكان. وتم ابتكار فرش الأرضية خصيصاً بلون العاج وخياطة مغايرة بلون سيرا  الأزرق، كما تشتمل سجادة الأرضية على زينة من الخشب مرصعة بحروف ريفا
.
التكنولوجيا المتقدمة لأنظمة توليد القوة

تم تجهيز فيات 500 ريفا بمحرك فيات ذي الطراز العالمي الرفيع سعة 4ر1 لتر الذي يعتمد على تكنولوجيا ملتي أيرMultiAir  المتطورة، التي تقلل من الانبعاثات وتساعد في تحسين الاقتصاد في استهلاك الوقود والقوة. وهذا المحرك يلبي الرغبة في تحقيق قيادة حماسية ويناسب تماماً تصميم 500 ريفا خفيف الوزن والحجم صديق البيئة. ويحقق محرك ملتي أيرMultiAir  سعة 4ر1 لتر ، الفعال وسريع الاستجابة من فيات ويشتمل على أربع أسطوانات في خط واحد  مع ناقل حركة أوتوماتيكي  من ست سرعات وعصا أوتوماتيكية، يحقق قوة حصانية تبلغ 100 حصان عند 6500 دورة في الدقيقة و 131 نيوتن متر من عزم الدوران عند 4000 دورة في الدقيقة، مما يقدم التوازن المثالي بين الكفاءة في استهلاك الوقود والأداء الحماسي.

ويساعد أول نظام في العالم لصمامات متغيرة التوقيت بالكامل (FVVA)  ، السيارة فيات 500 على تحقيق كفاءة أكبر بنسبة 10٪ في استهلاك الوقود والقوة، بينما تتناقص في وقت واحد انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة تصل إلى 10٪ مقارنة بمحركات تعمل بدون هذا النظام. ونظام الصمامات المبتكر هذا، المعروف أيضا باسم ملتي أير MultiAir ، يحل محل كامة علوية تقليدية مع أربعة ملفات لولبية هيدروليكية لتعديل الهواء والوقود في أي وقت أثناء دورة المحرك لتحقيق أقصى قدر من الكفاءة والقوة.

الراحة والسلامة والمعلومات الترفيهية

تشتمل سلسلة 500 ريفا الخاصة الجديدة على تشكيلة واسعة من التجهيزات التي تعزز الراحة والسلامة والمعلومات الترفيهية. فهناك سبع وسائد هواء، ونظام مكابح مضادة للانغلاق ABS مع نظام للتوزيع الالكتروني للفرامل ) (EBD ونظام التحكم الإلكتروني بالثبات (ESC ( ونظام منع الانزلاق (ASR) ونظام المساعدة في صعود التلال ونظام المساعدة الهيدروليكية للفرامل (HBA ) التي تساعد مع حالات الكبح الطارئة. كما تشتمل السيارة أيضاً على مزايا قياسية مثل تكييف الهواء الأوتوماتيكي، مصابيح الضباب، أضواء LED نهارية وشاشة TFT  معدلة وفقاً لشخصية المستخدم مع خلفية ذات لون أزرق ضارب للأخضرار وشعار ريفا .

وتشتمل لوحة القيادة أيضاً على شاشة يوكونيكت عالية الدقة HD  تعمل باللمس قياس 7 بوصات (8ر177 ملم) ويأتي ذلك كتجهيز قياسي. وينفد هذا النظام مجموعة واسعة من الوظائف، من بينها نظام  بلوتوث للاتصالات دون استخدام اليدين، ونظام التعرف على الصوت، وراديو FM / AM . ويمكن توصيل أجهزة الوسائط المتعددة عبر وحدة تخزين بيانات USB أو باستخدام مقبس إضافي قياس 5ر3 ملم ، ويمكن أن تتدفق النغمات الموسيقية من هاتف ذكي متوافق باستخدام البلوتوث.